icon
التغطية الحية

مقتل عنصرين من "حزب الله" في غارة إسرائيلية على القصير بريف حمص

2024.05.25 | 13:51 دمشق

آخر تحديث: 25.05.2024 | 16:50 دمشق

45444
غارة إسرائيلية استهدفت مركبتين في القصير (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية بمقتل عنصرين من "حزب الله" اللبناني، في غارة إسرائيلية استهدفت اليوم السبت مركبتين في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي.

وقالت المصادر إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة وشاحنة تابعتين لـ "حزب الله"، كانتا في طريقهما إلى مطار الضبعة العسكري بريف القصير، ما أسفر عن مقتل عنصرين كانا يستقلانها.

من جهتها، ذكرت قناة "الميادين" اللبنانية المقربة من إيران و"حزب الله"، أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة وشاحنة في محيط مدينة القصير بريف حمص وسط سوريا، بدون تفاصيل أخرى.

غارات إسرائيلية مماثلة

ويوم الإثنين الماضي، شنّ الطيران الإسرائيلي غارات استهدفت مواقع تابعة لقوات النظام و"حزب الله" بريف حمص الجنوبي، وأسفرت عن مقتل 4 عناصر من الحزب.

وأفادت قناة "الميادين" حينها بسقوط 4 قتلى جراء استهداف مسيّرة إسرائيلية شاحنة نقل عند أطراف مدينة القصير.

وتداولت صفحات إخبارية على منصات التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة تظهر تصاعد أعمدة الدخان من الموقع المستهدف، بعد سماع دوي انفجارات متتالية نتيجة غارات جوية على ريف القصير.

وتشن إسرائيل، منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطول مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله"، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.