مقتل عنصرين للنظام بهجوم شنه مجهولون شرق دير الزور

تاريخ النشر: 02.09.2019 | 13:40 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قتل عنصران من قوات النظام بهجوم شنه مجهولون في مدينة "موحسن"، بالتزامن مع حملة مداهمات شنتها قوات النظام في بلدة العشارة بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت شبكة دير الزور 24 بأن عنصرين من قوات النظام قتلا برصاص مجهولين، داخل مدينة "موحسن" بريف دير الزور، يوم أمس الأحد.

في حين شنت قوات النظام بحسب شبكة بلدي نيوز، حملة مداهمة وتفتيش في مدينة العشارة شرقي دير الزور، وقامت بإحراق منزل "محمد السيد خلف" في بلدة حطلة بريف دير الزور الشرقي.

في السياق ذاته شهدت قرية دبلان 66 كم جنوب مدينة دير الزور، حركة نزوح للعائلات باتجاه محافظة الرقة، بسبب قصف قوات التحالف الدولي محيط القرية الخاضعة لسيطرة قوات النظام، والميليشيات الموالية لإيران.

ونقلت وكالة سمارت عن مصادر محلية قولها إن ست عائلات من قرية دبلان، وصلت إلى مخيم عين عيسى شمال الرقة، هرباً من القصف المتكرر لطائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على مواقع الميليشيات الموالية لإيران بمحيط القرية.

يذكر أن قوات النظام تسيطر على مدينة دير الزور، بالإضافة إلى المناطق الواقعة جنوب غرب نهر الفرات (الشامية)، حيث تنتشر الميليشيات الإيرانية والعراقية في هذه المنطقة، في حين تسيطر قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي على المنطقة الواقعة شمال شرق نهر الفرات (الجزيرة).