icon
التغطية الحية

مقتل عنصرين لـ"قسد" خلال مواجهات مع الجيش الوطني شمالي حلب

2024.03.31 | 11:06 دمشق

آخر تحديث: 31.03.2024 | 11:06 دمشق

تدريبات لأفراد في الجيش الوطني السوري - (أرشيفية / منصة إكس)
تدريبات لأفراد في الجيش الوطني السوري - (أرشيفية / منصة إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل عنصران من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الأحد، خلال مواجهات مع الجيش الوطني السوري، على أحد المحاور القتالية شمالي حلب.

وأعلنت "الجبهة الشامية" في الجيش الوطني، عن التصدي لمحاولة تسلل لـ"قسد"، على منطقة كفر كلبين بريف حلب الشمالي، وقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح.

وقبل أيام، أعلنت "الجبهة الشامية"، عن نسف إحدى النقاط العسكرية لـ"قسد"، في ريف حلب الشرقي، وإيقاع خسائر بشرية في صفوفها.

ونشر الفصيل العسكري مشاهد تظهر لحظة وقوع الانفجار ضمن المبنى الذي يتحصّن به عناصر "قسد"، من دون ذكر السلاح المستخدم في العملية.

وأفاد مصدر عسكري من الفصيل لموقع تلفزيون سوريا، بأنه جرى "تنفيذ عملية نوعية أدت إلى نسف نقاط تمركز لقوات قسد على محور العجمي في ريف حلب الشرقي، ما أسفر عن مقتل 5 عناصر وجرح آخرين".

ومطلع شهر آذار الجاري، أعلن فصيل "فيلق الشام"، التصدي لمحاولة تسلل لـ"قسد" على محور برج حيدر في ريف عفرين، والاشتباك مع المتسللين من المسافة صفر، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من العناصر وأسر قناص مع سلاحه ومعداته الكاملة.

يشار إلى أنّ "قسد" تحاول - باستمرار - تنفيذ عمليات تسلّل وشنّ هجمات مباغتة على نقاط تابعة للجيش الوطني في مناطق عمليات "نبع السلام" شرق الفرات، و"درع الفرات" و"غصن الزيتون" بريف حلب ما يسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الجانبين في معظم الأحيان، بينما يرد الجيش الوطني بتنفيذ عمليات قصف محدودة.