icon
التغطية الحية

مقتل عناصر من ميليشيا "لواء القدس" بهجوم لـ "داعش" شرقي الرقة

2022.07.16 | 13:39 دمشق

عناصر من لواء القدس الفلسطيني - فيس بوك
عناصر من لواء القدس الفلسطيني - فيس بوك
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني المساند للنظام السوري، فجر اليوم السبت، من جراء هجوم نفذه تنظيم "الدولة" شرقي الرقة.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا، إن 3 عناصر من ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني قُتلوا إثر هجوم شنه عناصر من "داعش" على عربتين عسكريتين عند المحور الشرقي لجبل البشري، كما أصيب آخرون (لم يُعرف عددهم).

وأضاف أن الميليشيا تمكنت من سحب الجثث والمصابين ونُقلوا إلى مشفى دير الزور العسكري، مشيراً إلى أن طائرات حربية روسية نفّذت، عقب الهجوم، عدة غارات استهدفت مواقع خلايا التنظيم الذي يتخذ من كهوف ومُغر الجبل ملاذاً له.

استهداف قوات النظام والميليشيات الداعمة له

وازدادت حالات استهداف التنظيم لقوات لنظام السوري والميليشيات التابعة لها خلال الفترة الماضية، وسط عجز الميليشيات عن السيطرة على تحركات التنظيم في جبل البشري والمناطق الممتدة بين باديتي دير الزور وحمص، بحسب المصدر.

وكان تنظيم "الدولة" قد تبنى مقتل أكثر من 15 عنصراً من قوات النظام السوري خلال شهر حزيران الماضي في هجومين منفصلين، أحدهما استهدف نقطة عسكرية جنوبي الرقة والآخر استهدف قافلة عسكرية قرب جبل البشري.

وتتمركز ميليشيات "لواء القدس" – المدعوم من روسيا - في 4 مواقع شرقي الرقة، اثنان قريبان من جبل البشري، وموقع في بلدة معدان وآخر في بلدة الخمسية.