icon
التغطية الحية

مقتل عناصر لـ"قسد" بانفجار في مدينة الرقة

2018.09.03 | 10:09 دمشق

مقتل عناصر مِن "قسد" بانفجار عبوة "ناسفة" في مدينة الرقة (أرشيفية - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عناصر مِن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وجرح آخرون، بانفجار استهدف سيارة تقلّهم وسط مدينة الرقة.

وقال ناشطون إن عبوة "ناسفة" انفجرت، أمس الأحد، بسيارة تقل عناصر "قسد" قرب الحديقة المرورية في مدينة الرقة، كما أسفر الانفجار عن جرح امرأة في قوات "الأسايش" التابعة لـ "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي لـ"قسد").

وعلى خلفية الانفجار اعتقلت "قسد" - حسب ناشطين -، العديد مِن المدنيين بتهمة ضلوعهم في التفجير، قبل أن تطلق سراحهم بعد ساعات، في ظل تشديد أمني على حواجزها وتفتيش السيارات والدراجات النارية في المدينة.

وجرح عدد مِن عناصر "قسد"، مساء يوم الثلاثاء الفائت، بانفجار عبوة "ناسفة" استهدفت سيارتهم العسكرية عند الجسر المتحرك بين قريتي العدنانية والرافقة على أطراف مدينة الرقة، كما قتل رئيس "الاستخبارات العسكرية" في "قسد" (أحمد العويس)، برصاص مجهولين قرب بلدة عين عيسى في الريف الشمالي.

وتبنّى تنظيم "الدولة" عبر وسائل إعلامه، أول أمس السبت، مقتل ثلاثة عناصر مِن "قسد" وجرح آخرين، إثر استهداف عربتهم العسكرية قرب مزرعة الصفصافة التابعة لـ بلدة المنصورة غرب مدينة الرقة، كما تبنى التنظيم اغتيال عنصر رابع قرب "دوار الادخار" في شارع النور بالمدينة.

وتشهد محافظة الرقة الخاضعة بمعظمها لسيطرة "قسد"، منذ شهر تشرين الأول عام 2017، تفجيرات وعمليات اغتيال يتبنّى معظمها تنظيم "الدولة" الذي بات يعتمد على العمليات الخاطفة والتسلّل الليلي لـ ضرب "قسد" وقوات "نظام الأسد"، بعد انحسار مناطق سيطرته في المنطقة الشرقية وحصاره في الريف الجنوبي الشرقي لـ دير الزور.