icon
التغطية الحية

مقتل طفل سوري طعناً في ولاية قونيا التركية (فيديو)

2020.10.21 | 17:29 دمشق

konya-da-14-yasindaki-suriyeli-cocuk-bicaklan-13681379_o.jpg
رجال شرطة يقفون في مكان مقتل الطفل السوري طعناً بالسكين (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل طفل سوري اليوم الأربعاء، على يد مجهولين في ولاية قونية شمال غربي تركيا بعد تعرضه لطعنة في ظهره.

ونشرت وكالة الأناضول التركية، مقطع فيديو مصورا يظهر رجال الشرطة وسيارات الإسعاف في مكان الهجوم على الطفل وائل منصور الذي تلقى طعنة سكين في ظهره ما أدى لوفاته متأثراً بإصابته نتيجة شجار بينه وبين مجموعة شبان دون تحديد جنسيتهم.

وأضافت الوكالة أن الطفل قتل في منطقة سلجوقلو بولاية قونيا على يد مجموعة أشخاص، نتيجة شجار دار بينهم وبين الطفل لم يعرف سببه ويعمل الضحية في ورشة خياطة بمنطقة باغلاري بالولاية.

بدورها، قالت وسائل إعلام تركية إن جدالاً دار بين الطفل والشبان وبعد فترة تحول الجدال إلى قتال وتعرض الطفل لطعنة في منطقة الظهر، وقد سار الطفل بضع خطوات قبل أن يسقط أمام بقالية مجاورة في نفس المنطقة، ونقل الطفل إلى مستشفى خاص قريب بعد إبلاغ الأهالي عن الحادثة ولاذوا الشبان بالفرار فور سقوطه.

وسبق أن لقي شاب سوري مصرعه، في 21 أيلول 2020، بعد تعرّضه لطعنات سكين نافذة إلى القلب داخل محلٍّ لتصليح الهواتف المحمولة، في أحد أحياء مدينة إسطنبول.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلن محامون ومنظمات غير حكومية تركية، رفع شكوى جنائية ضد العضو في حزب الجيد التركي المعارض إيلاي أكسوي، التي تزيد من خطابها العنصري ضد اللاجئين السوريين في تركيا.

ويقيم في تركيا - حسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية- نحو أربعة ملايين سوري معظمهم يخضعون لـ قانون "الحماية المؤقتة" وينتشرون في جميع الولايات التركية، وخاصة الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا، بينما يقطن نحو 400 ألف ضمن مخيّمات اللجوء على الحدود، وحصل قرابة 90 ألف سوري على الجنسية التركية "الاستثنائية".