icon
التغطية الحية

مقتل طالب لجوء وإصابة آخرين في احتراق مركز إيواء بألمانيا

2024.02.26 | 14:40 دمشق

آخر تحديث: 26.02.2024 | 21:00 دمشق

بييب
احتراق مركز إيواء بألمانيا (بيلد)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قضى طالب لجوء في ألمانيا وأصيب آخرون في حريق ضخم، اندلع بشكل مفاجئ داخل مركز إيواء يضمّ 130 طالب لجوء، في بلدة نوردلينجن بولاية بافاريا جنوبي البلاد.  

وأفادت صحيفة "بيلد" الألمانية بأنه عند الساعة 5:05 من مساء أمس الأحد، انطلق إنذار الحريق في المركز الذي يقيم فيه 130 طالب لجوء في نوردلينجن بألمانيا، مشيرة إلى أن اللاجئين تفاجؤوا تماماً بالنيران، وهرع بعضهم إلى الخارج بدون سترات أو أحذية.

وأضافت الصحيفة أنه بعد الاستجابة السريعة لإدارة الإطفاء التطوعية في البلدة، أدرك مسؤول الإطفاء "ماركو كورتس" أن هناك حاجة ماسة إلى المزيد من المساعدة. فتم إبلاغ فرق إطفاء تابعة لمنطقتين قريبتين، حيث هرعت هي الأخرى للمساعدة، كما انطلقت أيضاً 5 سيارات إسعاف.

وبحسب بيان للشرطة، أسفر الحريق بادئ الأمر عن إصابة 8 أشخاص، ثلاثة منهم تم نقلهم إلى المستشفى. وبعد وقت قصير تبيّن أن أحدهم فارق الحياة. ولم يتطرق بيان الشرطة لأي تفاصيل عن هوية المتوفى أو المصابين.

ومع حلول المساء كان من الواضح أنه حتى الأجزاء السليمة من المبنى لم تعد صالحة للسكن. واهتمت وكالة الإغاثة ومنظمة الصليب الأحمر بتوفير السكن البديل.

وأفاد عمدة مدينة نوردلينجن أن طفلاً من الممكن أن يكون هو المتسبب في الحريق. حيث اندلع الحريق داخل غرفة مخصصة للعب الأطفال. بينما قال متحدث باسم الشرطة صباح اليوم الإثنين: "لا يمكن تأكيد ذلك أو استبعاده بناءً على الوضع الحالي للتحقيق. ومع ذلك، فإن الهجوم على مكان الإقامة مستبعد".