icon
التغطية الحية

مقتل طاقم إطفاء تركي روسي بتحطم طائرتهم في كهرمان مرعش

2021.08.14 | 18:29 دمشق

e8we4leweaevsex.jpeg
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل طاقم  إطفاء روسي وتركي اليوم السبت، إثر تحطم طائرة إطفاء روسية خلال إخماد حريق غابة بولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، بحسب وكالة الأناضول.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الطائرة من طراز "بي إي 200". وقالت في بيان: "كان ضمن الطائرة 5 أفراد تابعين للجيش الروسي، و3 أتراك.. ولا ناجين".

بدورها، أكدت ولاية كهرمان مرعش، في بيان، أن فرقها سارعت إلى موقع الحادث فور وقوعه. وأضافت أنه "تبين عدم وجود ناجين من طاقم الطائرة وفق المعلومات الأولية".

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في تغريدة على تويتر: "علمت ببالغ الأسف بوفاة طواقم تركية وروسية في حادث تحطم الطائرة المأساوي الذي وقع في أثناء إخماد حريق في كهرمان مرعش. ونعرب عن تعازينا للشعبين التركي والروسي. تضحياتهم البطولية لن تنسى!".

وأوضح والي كهرمان مرعش، عمر فاروق جوشكون، أن حريقا اندلع خلال النهار بسبب صاعقة برق، في موقع "آلمالي" التابع لقضاء "12 شباط" بالولاية.

وأشار إلى استمرار أعمال إخماد الحريق من الجو والبر. وأضاف "كنا أرسلنا طائرة إلى المنطقة، لكن الاتصال بها انقطع قبل سقوطها. أرسلنا عددا كبيرا من الفرق إلى المنطقة".

ولفت إلى سقوط الطائرة في وادي "قصق" في منطقة "بيشان". وأردف جوشكون: "ليس لدينا أي معلومات عن عدد طاقم الطائرة، وفرقنا تحاول الوصول إلى مكان الحادث. المنطقة تضاريسها صعبة وشديدة الانحدار".

وذكرت وكالة الأناضول، نقلا عن مصادر محلية رسمية، أن الاتصال بالطائرة التي استأجرتها المديرية العامة للغابات التركية من روسيا، انقطع في أثناء إخمادها الحرائق بولاية كهرمان مرعش.