icon
التغطية الحية

مقتل شخص برصاص مجهولين في مدينة تلبيسة بحمص

2021.12.19 | 16:52 دمشق

capture.jpg
مجلس مدينة تلبيسة شمالي حمص (إنترنت)
حمص - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الأحد، بأنّ مجهولين قتلوا شخصاً متهماً بتعامله مع فرع الأمن السياسي التابع للنظام بمدينة تلبيسة شمالي حمص.

وأوضحت المصادر أنّ المجهولين دهموا منزل خالد حديد في الحي الجنوبي بمدينة تلبيسة وأطلقوا الرصاص عليه وأردوه قتيلاً، مشيرةً إلى أنّه يعمل "مخبراً" لدى الفرع السياسي.

وبحسب المصادر فإنّ "حديد" قدَّم العديد من التقارير للفروع الأمنية حول المطلوبين لـ قوات النظام في ريف حمص، وهو شقيق الدكتور إبراهيم حديد العميد السابق لكلية الطب في جامعة حلب، والذي يعدّ عنصراً نافذاً في "حزب البعث" بمدينة حلب، فضلاً عن كونه مديراً لمشفى الكندي في حلب.

وذكرت المصادر أنّ دوريات من أفرع الأمن الجنائي والسياسي والعسكري أجرت عدة تحقيقات سريعة، صباح اليوم، مع الجيران والأهالي القريبين من منزل "حديد".

وأشارت المصادر إلى أنّ جماعة تطلق على نفسها اسم "سرايا 2011" سبق أن تبنت العديد من العمليات في ريف حمص، توعدت في الفترة الأخيرة باستهداف مَن أسمتهم بـ"العملاء والمخبرين" الذين يستمرون بالعمل لصالح قوات النظام.

تجدر الإشارة إلى أن حوادث اغتيال "العملاء والمتطوعين" تكرّرت في ريف حمص، مؤخّراً، وكان آخرها اغتيال المساعد أول في قوات النظام أيوب أيوب داخل منزله في مدينة الرستن شمالي حمص، شهر تموز الماضي.

وريف حمص الشمالي يخضع، منذ أيار 2018، لاتفاق تسوية رعته روسيا، وقضى بدخول قوات النظام إلى المنطقة، التي اعتقل "النظام" المئات من شبّانها، رغم إجرائهم التسوية.