icon
التغطية الحية

مقتل شخص إثر استهداف مجهولين شاحنة للقاطرجي شرقي الرقة

2021.12.24 | 12:11 دمشق

photo5920445034526783176.jpg
احتراق إحدى شاحنات القاطرجي في الرقة على يد مجهولين (تلفزيون سوريا)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الجمعة، أنه قتل سائق وأصيب آخر، يوم أمس، إثر استهداف مجهولين لشاحنات نفط تابعة لشركة القاطرجي على طريق أبيض شرقي الرقة، وذلك خلال قدومها من آبار نفط الحسكة شرقي سوريا .

وأضافت نقلاً عن مصدر من قوى الأمن الداخلي التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" أنه تم إبلاغهم باحتراق صهريجي نقل نفط تابعين للنظام، في منطقة المناخر شرقي الرقة على طريق أبيض الواصل بين الحسكة والرقة، وذلك عند الساعة الـ 2.20 دقيقة عصراً، حيث توجهت فرق الإنقاذ لإخماد النيران وإنقاذ المصابين.

وأوضحت أن مجهولين يركبون دراجات نارية استهدفوا الشاحنات عبر إلقاء قنابل يدوية عليها، وذلك خلال توجه الشاحنات باتجاه مناطق سيطرة النظام وهي محملة بالنفط.

وأكدت المصادر أن سائق إحدى الشاحنتين قتل فيما أصيب سائق الشاحنة الثانية بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى مستشفى الرقة الوطني لتلقي العلاج، في حين سيتم تسليم جثة القتيل مع تقرير الطب الشرعي إلى ذويه، مشيرةً إلى أنه تم نقل الخزانات المحترقة بناقلات تابعة للأمن الداخلي في الرقة إلى مرآب الآليات.

وتعتبر هذه الهجمة الـ 18 خلال العام الجاري، على شاحنات القاطرجي في ريف الرقة فقط، وتحديداً على طريق أبيض "الذي يصعب ضبطه أمنياً حتى اللحظة حيث يعتبر الطريق الأقل أماناً على الأهالي والشاحنات".

ورصدت المصادر شاحنات محملة بالنفط، أمس الخميس، أثناء خروجها من مناطق سيطرة "قسد" في الرقة إلى مناطق سيطرة النظام، حيث بلغ عددها نحو 260 شاحنة، محملة الواحدة منها بـ 180 برميلاً من آبار النفط في مدينة الرميلان.