icon
التغطية الحية

مقتل شاب على يد طلاب جامعة الحواش الخاصة بحمص يتسبب بتعليق الدوام لمدة أسبوع

2023.08.13 | 22:37 دمشق

الشاب مراد برصوم قتل على يد طلاب في جامعة الحواش الخاصة وفقاً لما أعلنته الجامعة
الشاب مراد برصوم قتل على يد طلاب في جامعة الحواش الخاصة وفقاً لما أعلنته الجامعة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص: 

  • شاب من بلدة المزينة في حمص قتل على يد طلاب جامعة الحواش الخاصة.
  • الحادثة تسببت في إيقاف الدوام في الجامعة لمدة أسبوع.
  • جامعة الحواش الخاصة أصدرت بيانًا يؤكد متابعتها للقضية وبفصل الطلاب المتورطين نهائياً.
  • تعليق الدوام في الجامعة حتى 18 آب.

قتل شاب من أبناء بلدة المزينة بمحافظة حمص، الأحد، على يد طلاب في جامعة الحواش الخاصة، وتبع الحادثة إعلان عن إيقاف الدوام لمدة أسبوع، وفقاً لبيان أصدرته الجامعة.

وذكر حساب جامعة الحواش الخاصة على فيس بوك أن الجامعة تتابع قضية مقتل الشاب، مشيرة إلى أنها اتخذت قراراً بـ "بفصل الطلاب المتورطين فصلاً نهائياً من الجامعة وكل من سيثبت تورطه لاحقاً".

وأكدت تعليق الدوام في الجامعة اعتباراً من يوم غد الإثنين حتى يوم الجمعة القادم 18 آب، بينما لم تعلن عن ملابسات الجريمة وهوية المتورطين.

اعتداء بالضرب يتحول إلى جريمة

حسابات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي  قالت إن عدداً من طلاب جامعة الحواش الخاصة بريف حمص اعتدوا بالضرب على الشاب "مراد برصوم" البالغ من العمر 33 عاماً مما أدى إلى وفاته.

وأضافت أن المتهمين متوارون عن الأنظار حالياً، كما تم فرض حظر التجوال على جميع طلاب الجامعة ومنعهم من التجول في القرى المحيطة تداركاً لتفاقم القضية.

وتعاني المناطق السورية الخاضعة لسيطرة النظام من فلتان أمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية فيها، ومن انتشار جرائم  القتل التي يكون دافعها في كثير من الأحيان السرقة، إذ شهدت جرائم القتل الناجمة عن خلافات عائلية ارتفاعاً ملحوظاً منذ العام الماضي.