icon
التغطية الحية

مقتل شابّ دعساً بعربة عسكرية تابعة للتحالف شرقي دير الزور

2022.11.14 | 16:04 دمشق

قافلة عسكرية أميركية في مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا - AFP
قافلة عسكرية أميركية في مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل شاب، اليوم الإثنين، من جراء دعسه بعربة عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن الشاب سلام حسين العارف توفي، صباح اليوم، نتيجة دعسه بإحدى عربات قـوات التحالف الدولي عن طريق الخطأ في قرية جديد بكارة شرقي دير الزور.

وبحسب صفحات إخبارية محلية، فإن الشاب كان يستقل دراجة نارية على الطريق العام للقرية، حين دعسته عربة التحالف التي كانت تعبر القرية بسرعة عالية في طريق مخصص لمرور المدنيين، وليس للمصفحات العسكرية.

وتكررت مثل هذه الحوادث عدة مرات في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تنتشر فيها قوات التحالف، وكذلك في مناطق سيطرة النظام السوري التي تسيّر فيها روسيا دوريات عسكرية.

عربة روسية تدعس عائلة في دير الزور

في شباط الماضي، قُتلت امرأة وأُصيب زوجها وابنهما عند دوار "الحلبية" القريب من بلدة حطلة بريف دير الزور، إثر صدم دراجتهم النارية من قبل عربة تابعة للقوات الروسية.

وكانت العربة العسكرية ضمن مجموعة أخرى من القوات الروسية تعبر من مدينة حطلة القريبة من الدور عائدة إلى مواقعها في مدينة دير الزور.

وأكدت مصادر محلية لموقع "تلفزيون سوريا" في حينها، أن القوة الروسية لم تتوقف لمساعدة المصابين بالحادث، بل إنها زادت من سرعتها كي تخرج من المنطقة.

القواعد الروسية والأميركية شمال شرقي سوريا

وتنتشر القوات الأميركية في إطار التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" في عدة قواعد شمال شرقي سوريا في الحسكة ودير الزور والرقة إلى جانب "قسد"، حيث تقدم الدعم للأخيرة في الحرب على التنظيم، كما عززت القوات الروسية وجودها في مناطق شمال شرقي سوريا، عبر عدة قواعد عسكرية أنشأتها خلال السنوات الماضية.