مقتل سعودي بشظايا صواريخ الحوثيين التي تم إسقاطها فوق المملكة

تاريخ النشر: 28.04.2018 | 17:36 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قتل مواطن سعودي وتعرضت منازل وسيارات لأضرار، جراء سقوط شظايا صواريخ أطلقتها ميليشيا الحوثي، واعترضتها الدفاعات الجوية السعودية، جنوب غرب المملكة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني السعودي في جازان "يحيى القحطاني"، أن مواطناً قتل وتعرض منزلان وثلاث مركبات لأضرار مختلفة في مدينة صامطة التابعة لإمارة جازان جنوب غرب البلاد.

وفي وقت سابق من اليوم، صرح المتحدث باسم "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن "تركي المالكي"، أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت صباح اليوم من تدمير 4 صواريخ كانت قد أطلقتها ميليشيا الحوثي من اليمن باتجاه الأراضي السعودية.

 وأوضح المتحدث أن الصواريخ كانت ستستهدف مدينة جازان، وأن ميليشيا الحوثي أطلقتها بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

واتهم المتحدث، إيران باستمرار دعمها لميليشيا الحوثي في اليمن، "بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي(2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

ويأتي هذا الاستهداف للسعودية اليوم، بالتزامن مع تشييع ميليشيا الحوثي لصالح الصماد، الرجل الثاني في الجماعة، ورئيس "المجلس السياسي الأعلى"، والذي قتل في غارة للتحالف العربي في 19 نيسان الجاري.

وحسب إحصاء وكالة الأناضول، استناداً إلى بيانات رسمية، يرتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة إلى 26، خلال شهر، ويرتفع العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات إلى 130.

وتقود السعودية منذ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة ميليشيا الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ أيلول من عام 2014.

 

 

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا