icon
التغطية الحية

مقتل رجل وامرأة من عمال جمع الكمأة بريف دير الزور

2024.03.14 | 17:32 دمشق

مقتل رجل وامرأة من عمال جمع الكمأة بريف دير الزور
مقتل رجل وامرأة من عمال جمع الكمأة بريف دير الزور
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل رجل وامرأة، وأصيب شخص آخر يوم الخميس، من جراء إطلاق النار عليهم في أثناء عملهم في جمع الكمأة بريف دير الزور.

وقالت مصادر محلية إن شاباً يدعى عمر العبدالله (19 عاماً) وسيدة تدعى نفوذ العون (56 عاماً) قُتلا، في حين أصيب آخر يدعى جاسم السلوم (42 عاماً) برصاص مسلحين مجهولين في بادية جبل البشري.

وكانت 3 سيدات وعنصران من قوات النظام السوري قد قُتلوا، أمس الأربعاء، خلال عملهم بجمع الكمأة على يد مسلحين مجهولين يعتقد أنهم من عنصر تنظيم "الدولة" (داعش).

مقتل تسعة أشخاص بحادثتين في ريفي حمص وحماة

وأمس الأربعاء أيضاً، قتل تسعة أشخاص غالبيتهم من ميليشيا "الدفاع الوطني" خلال عملهم بجمع الكمأة، وذلك في حادثين منفصلين بريفي حمص وحماة وسط سوريا.

ونقل موقع نورث برس آنذاك عن مصدر عسكري في قوات النظام قوله، إن مجهولين ملثمين يستقلون دراجات نارية يعتقد أنهم من خلايا تابعة لـ"تنظيم الدولة"، استهدفوا جامعي الكمأة في قرية توتيان بالقرب من جبل العمر غربي تدمر.

وبحسب المصدر فقد أسفر الهجوم عن مقتل أحمد الدوار وبندر الفنيش، في حين استطاع باقي أفراد المجموعة الفرار.

مجازر جمع الكمأة تتواصل

وينشط "تنظيم الدولة" بشكل ملحوظ في البادية السورية، وقد نفذ فيها كثيراً من الهجمات منذ خسارته آخر معاقله في مخيم الباغوز بريف دير الزور في آذار 2019، ومنذ نحو شهرين، بدأت حصيلة ضحايا المدنيين في البادية بالارتفاع مع بدء موسم جمع الكمأة، لتعيد إلى الأذهان المجازر في المواسم السابقة.

وأعنف حوادث الاستهداف هذا العام كانت، في 6 من آذار الجاري، حيث قتل أكثر من 44 شخصاً غالبيتهم من المدنيين، وفقد وجرح العشرات، في هجوم شنه مجهولون يعتقد أنهم من عناصر "تنظيم الدولة" ضد مجموعة من جامعي الكمأة وعناصر "الدفاع الوطني" الذين يرافقونهم، بعد محاصرتهم في بادية كباجب بريف دير الزور الجنوبي.