مقتل راعٍ وابنه بريف الطبقة على يد الميليشيات الإيرانية (فيديو)

تاريخ النشر: 27.06.2020 | 13:06 دمشق

آخر تحديث: 27.06.2020 | 13:08 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

قتل راع وابنه بريف مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة على يد مجهولين، في حين اتهم ناشطون الميليشيات الإيرانية التي تنشط في المنطقة بقتلهما.

وقالت شبكة "الرقة تذبح بصمت" إن حسين الحمد الصلح وابنه نوري، قتلا أمس بنيران مجموعة مسلحة يعتقد أنها تتبع للميلشيات الإيرانية بعد اقتحامهم منزلهما ومزرعتهما في قرية جب الغولي بريف الطبقة الجنوبي.

وأشارت الشبكة إلى أن المجموعة المسلحة أقدمت على قتل أكثر من 250 رأس غنم تعود ملكيتها للقتيل.

وفي منتصف حزيران الجاري قتل 6 مِن رعاة الأغنام برصاص مجهولين خلال عملهم قرب قرية "غانم الغالي" (منطقة الكاعيات) بريف الرقة التي يسيطر عليها النظام على يد مجهولين.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يُقتل فيها رعاة أغنام في الرقة فقد أفادت شبكات إخبارية محلية، مطلع شهر نيسان الماضي، أن ميليشيات إيرانية مساندة لـ قوات النظام قتلت ثمانية مدنيين - بعضهم مِن رعاة الأغنام - في بادية الرقة، في حين اعتقلت مخابرات "النظام"، منتصف الشهر ذاته، عدداً مِن رعاة الأغنام في بادية منطقة معدان القريبة.

يشار إلى أن مناطق عديدة بعضها خاضع لـ سيطرة قوات النظام وميليشياتها وأخرى لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في محافظات المنطقة الشرقية (دير الزور، الحسكة، الرقة)، تشهد انفلاتاً أمنياً كبيراً يتمثّل في عمليات خطف وسرقة وابتزاز الأهالي، وسط تفجيرات ناتجة عن عبوات ناسفة وألغام، توقع ضحايا مدنيين.

فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
مقبلون على كارثة.. الدفاع المدني يصدر بيانا بشأن التطورات في درعا
درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا