مقتل جندي تركي وجرحى بهجومٍ لـ"قسد" قرب رأس العين

تاريخ النشر: 27.10.2019 | 14:36 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، مقتل جندي تركي وجرح آخرين بهجوم لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قرب مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة.

وقالت "الدفاع التركية" في بيانٍ نقلته وكالة الأناضول، إن "قسد" شنّت هجوماً برشاشات "دوشكا" وقذائف هاون على نقاط جنود تابعين للقوات التركية أثناء تنفيذهم مهمة استطلاع ومراقبة قرب رأس العين، ما أدّى إلى مقتل جندي وجرح خمسة آخرين.

وأضافت وزارة الدفاع التركية في بيانها، أن القوات التركية ردّت على الهجوم - في إطار حق الدفاع عن النفس - وتمكّنت مِن تدمير المواقع التي نفّذ عناصر "قسد" منها الهجوم، دون ذكر مزيدٍ مِن التفاصيل.

وسبق أن أعلنت "الدفاع التركية"، يوم الخميس الفائت، إصابة خمسة جنود أتراك خلال هجوم شنه عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي لـ قسد)، في منطقة رأس العين، وذلك بعد يوم مِن إعلان الجيش الوطني سيطرته الكاملة على المدينة.

وأمس السبت، أعلن الجيش الوطني السوري، صدّ محاولة تقدم لـ قوات نظام الأسد و"قسد"  على طريق رأس العين - تل تمر جنوب شرقي مدينة رأس العين، مضيفاً أنه دمّر عشرات الآليات العسكرية للطرفين.

يأتي هجوم "قسد"، رغم اتفاق توصّلت إليه تركيا وروسيا، يوم الأربعاء الفائت، يقضي بانسحاب "قسد" مِن الحدود التركية، وتسيير دوريات مشتركة بين قوات البلدين في بعض المناطق الحدودية.