icon
التغطية الحية

مقتل جندي تركي في عملية "المخلب" شمالي العراق

2021.07.27 | 06:51 دمشق

nasr-mn-aljysh-altrky-1.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الإثنين، مقتل جندي في منطقة عمليات "المخلب" شمالي العراق، التي تستهدف تنظيم "PKK" الذي تصنفه أنقرة على لوائح الإرهاب.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأناضول التركية، أن الجندي التركي قتل من جراء نيران أطلقها أعضاء من تنظيم "PKK"في منطقة هاكروك شمالي العراق.

وأعربت الوزارة عن حزنها البالغ لمقتل الجندي، ودعت بالرحمة له، في حين قدمت التعازي لذويه وللقوات المسلحة وللشعب التركي كافة.

وفي 23 أبريل/نيسان الماضي، أطلقت تركيا عمليتي مخلب "البرق" و"الصاعقة" بشكل متزامن ضد إرهابيي "بي كا كا" في مناطق "متينا" و"أفشين-باسيان"، شمالي العراق.

وفي شأن ليس ببعيد، أعربت السفارة الأميركية لدى أنقرة عن أسفها للهجوم الذي استهدف فيه "إرهابيون" جنودا أتراكا شمالي سوريا.

وقالت السفارة في تغريدة على حسابها، الإثنين، "شعرنا بالحزن عند سماعنا نبأ تعرض القوات التركية لهجوم بالقرب من مدينة الباب"، كما قدمت تعازيها لأسرتي الجنديين، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

والسبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل جنديين وإصابة آخرين، من جراء هجوم استهدف مركبتهم بمنطقة عملية "درع الفرات".

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية "تحييد" 5 عناصر من حزب العمال الكردستاني "PKK" عبر غارة جوية استهدفت مواقعهم في منطقة غارا شمالي العراق.

يذكر أن تنظيم "pkk" يتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلا له وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن هجمات على الداخل التركي.