مقتل جنديين من التحالف في سوريا أحدهم أمريكي

تاريخ النشر: 30.03.2018 | 17:03 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

قال التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة  في سوريا والعراق إن اثنين من عناصر "CJTFOIR" التحالف قُتلا وجُرح خمسة آحرون في انفجار عبوة ناسفة في سوريا.

ونقلت وكالة فرانس عن وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) أنَّ واحداً من الجنود القتلى أمريكي الجنسية، وأضاف التحالف في بيان أنَّ الحادثة وقعت مساء أمس الخميس مشيراً إلى أنهم سيعلنون عن أسماء القتلى في سوريا وفقاً لتقدير السلطات الوطنية، ولم يذكر البيان المنطقة التي قُتل وجُرح فيها الجنود.

ونفذت قوات التحالف الدولي أولى غاراتها في سوريا في 23 من أيلول 2014، وأدت إلى مقتل آلاف المدنيين بينهم نساء وأطفال في عدد من المحافظات السورية على رأسها مدينتا الرقة ودير الزور شرق سوريا.

ودعم التحالف وحدات حماية الشعب جواً ومن خلال مستشارين عسكريين في سيطرتها على المعقل السابق لتنظيم الدولة في مدينة الرقة السورية 2017 ومنطقة شرقي الفرات في دير الزور الغنية بالنفط.

وخلال الأسبوع الحالي تجنبت قوات التحالف مواجهة جديدة مع مرتزقة روس، شرقي نهر الفرات في محافظة دير الزور حيث تدعم الولايات المتحدة الأمريكية قوات سوريا الديمقراطية وتعمل على إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية. 

وانتشر الأسبوع الماضي مقاتلون روس شرق الفرات ضمن منطقة خفض التوتر التي تمَّ التوافق عليها مع روسيا و المسموح التحرك ضمنها، إلا أنَّهم اقتربوا إلى حد كبير من مواقع الجنود الأميركيين بحسب التصريحات الأمريكية.

ويوجد في سوريا بحسب تصريحات"البنتاغون" العام الماضي 2000 جندي أمريكي في شرقي سوريا ومدينة منبج شمال شرقي حلب، إذ شددت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من مرة على أنها ستحتفظ بقواتها في سوريا حتى بعد هزيمة تنظيم الدولة، وكانت الخارجية الأمريكية قد نفت اليوم تصريحات الرئيس الأمريكي "ترمب" حول الانسحاب من سوريا.

 

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا