icon
التغطية الحية

مقتل تاجر مخدرات مقرب من مخابرات النظام السوري بدرعا

2023.03.10 | 20:10 دمشق

درعا
مقتل تاجر مخدرات مقرب من مخابرات النظام (تجمع أحرار حوران)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل تاجر مخدرات مقرّب من أجهزة مخابرات النظام السوري بنيران مسلحين مجهولين في قرية "جلين" بريف درعا الغربي.

وأفاد موقع "تجمع أحرار حوران" بمقتل الشاب "أحمد محمد البيضاني" الملقب "أبو فريد"، يوم الجمعة، بعد أن أطلق مجهولون النار عليه في قرية "جلين" غربي درعا.

وقال المصدر إن "البيضاني" متهم بالعمل في تجارة المخدرات ويتبع للمدعو "صدام الطعاني" أحد كبار عناصر الأمن العسكري، والمعروف بعلاقته الوثيقة مع رئيس فرع الأمن العسكري في درعا لؤي العلي.

الخامس خلال 48 ساعة

وأمس الخميس، قتل 3 عناصر من شرطة النظام السوري إثر استهداف سيارتهم بالرصاص شرقي درعا.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن عناصر النظام، خالد عبد الجليل وخالد محمود شفوني وعلاء علي قراضة، قُتلوا من جراء استهداف سيارتهم قرب بلدة خربة غزالة، على أتستراد دمشق – درعا.

وأضاف أن أحد المهاجمين، وهو عمران سليمان الراجح، قتل خلال العملية، مشيراً إلى أنه ينحدر من بلدة حيط غربي درعا.

 

مقتل قيادي في الأمن العسكري بدرعا

وقبل ساعات، قُتل فايز الراضي، وهو قيادي يتزعم ميليشيا تتبع للأمن العسكري وتنشط في تجارة وتهريب المخدرات، إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين شرقي درعا.

وشهدت المنطقة توترات أمنية على مدار الأيام القليلة الماضية، تطوّرت تدريجياً على خلفية اتهام قائد اللواء الثامن المدعوم روسيّاً، أحمد العودة، لكل من الراضي والقداح بالعمل في تجارة وتهريب المخدرات.

ويشير بعض الأهالي إلى وجود العديد من تجار المخدرات المعروفين بالاسم، في مدينة درعا وبلدات نصيب ومعربة وقرى ندى الحدودية ومنطقة اللجاة، لا يتحرك اللواء الثامن ضدهم، بمن فيهم القيادي في الأمن العسكري مصطفى قاسم المسالمة الملقب بـ "الكسم"، وفق ما نقل "التجمع".