icon
التغطية الحية

مقتل امرأة وإصابة آخرين في غارات ليلية للطيران الروسي جنوبي إدلب

2023.10.14 | 07:17 دمشق

آثار الغارات الروسية على منازل المدنيين في ريف إدلب الجنوبي - 14 تشرين الأول 2023 (الدفاع المدني السوري)
آثار الغارات الروسية على منازل المدنيين في ريف إدلب الجنوبي - 14 تشرين الأول 2023 (الدفاع المدني السوري)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قضت امرأة وأصيب زوجها ورجل آخر، ليل الجمعة/ السبت، من جراء غارات روسية استهدفت المناطق السكنية في ريف إدلب الجنوبي.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إن امرأة قتلت وأصيب زوجها، في وقت متأخر من مساء الجمعة، إثر غارتين جويتين من الطائرات الحربية الروسية، استهدفت منزلهم في منطقة جبل الأربعين قرب مدينة أريحا جنوبي إدلب.

وانتشلت فرق الدفاع المدني جثمان المرأة من تحت الأنقاض، واستطاعت إنقاذ الرجل وإسعافه، وكذلك أخمدت حريقاً في منزل العائلة سببه القصف الذي دمر المنزل بشكل كامل.

غارات روسية تستهدف بلدات وقرى جبل الزاوية

كما أصيب مدني بغارة جوية مماثلة في قرية بلشون بمنطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، وجرى نقله من نقطة في المنطقة لنقطة طبية أخرى لمتابعة العلاج.

واستهدفت الغارات الجوية الروسية أيضاً محيط قرى أحسم وجوزف وجنوبي بليون في الريف نفسه، دون تسجيل إصابات.

مقتل 45 مدنياً وتدمير عشرات المنشآت

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا تصعيداً عسكرياً من قبل قوات النظام السوري وحليفها الروسي منذ يوم الخامس من تشرين الأول الجاري، أسفر عن مقتل عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى تدمير واسع في البنى التحتية.

وأفاد تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان يوم الخميس، بمقتل قرابة 45 مدنياً بينهم 13 طفلاً و9 سيدات (أنثى بالغة)، و3 من العاملين في المجال الإنساني. وذلك في الفترة ما بين 5- 12 تشرين الأول الجاري.

كما وثق التقرير ما لا يقل عن 51 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية، منها 49 حادثة، كانت 42 منها في إدلب، و7 في حلب على يد قوات النظام السوري وحادثتان في محافظة إدلب على يد القوات الروسية. من بين هذه الهجمات سجل التقرير 13 حادثة اعتداء على مدارس، و8 على منشآت طبية، و5 على مراكز وآليات تابعة للدفاع المدني السوري، و8 على مساجد، و6 على تجمعات/ مخيمات المشردين قسرياً.