مقتل أربعة عناصر من (YPG) في عين العرب بقصف تركي

31 تشرين الأول 2018
تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت مصادر أمنية تركية مقتل أربعة عناصر من وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي وإصابة ستة آخرين اليوم الأربعاء بقصف مدفعي على منطقة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن المصادر الأمنية قولهم بأن بطارية المدفعية التابعة للجيش التركي المنتشرة على الخط الحدودي مع سوريا بولاية شانلي أورفا التركية، استهدفت مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب في منطقة عين العرب (كوباني) شرقي نهر الفرات.

المصادر التركية أكدت بأن القصف أسفر عن مقتل أربعة عناصر وحدات حماية الشعب وإصابة ستة آخرين بجروح.

من جانبها أعلنت مواقع إعلامية مقربة من قوات سوريا الديمقراطية مقتل عنصر من وحدات حماية الشعب وإصابة آخرين في مدينة تل أبيض بعد استهدافهم من قبل الجيش التركي مساء أمس بالرشاشات الثقيلة.

ويوم الأحد الماضي قتل عنصر مِن "وحدات حماية الشعب"، بقصفٍ للجيش التركي على مواقع "الوحدات" في مناطق "زور مغار، وأشمة، وشارخلي" شمال غربي مدينة عين العرب (كوباني).

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أمس بأن بلاده انتهت مِن التجهيز لـ شن عمليات عسكرية شرقي الفرات، وأنها ستطلق قريباً عمليات أوسع نطاقاً وأكثر فعالية في تلك المنطقة، وذلك بعد تصريح سابق له بأن تركيا ستركز جهودها على شرق الفرات بدل إضاعة الوقت على مدينة منبج (الخاضعة لـ سيطرة "قسد") غرب الفرات.

 

ترامب يمدد تدابير كورونا وسط تحذيرات من احتمال وفاة 200 ألف شخص
بسبب كورونا المدن الأوربية تتنفس هواء أنظف بعد الإغلاق
وزير الداخلية التركي لا يستبعد خيار حظر التجول للحد من كورونا
أنقرة تعيد هيكلة فصائل إدلب وتنخُب أربعة "ألوية كوماندوس"
انفجار برتل تركي جنوب إدلب وتفجير جسر على طريق الـ M4
تثبيت نقاط عسكرية جديدة للجيش التركي غرب إدلب
الأسوأ لم يصب النظام بعد.. قانون قيصر قيد التنفيذ
مِن المسجد العمري.. أهالي درعا يحيون ذكرى الثورة
معالم الحياة في الثورة.. موت النظام