icon
التغطية الحية

مقتل أربعة عناصر من (YPG) في عين العرب بقصف تركي

2018.10.31 | 16:10 دمشق

دبابات تركية أثناء تنفيذ بعض المناورات العسكرية (الأناضول)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مصادر أمنية تركية مقتل أربعة عناصر من وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي وإصابة ستة آخرين اليوم الأربعاء بقصف مدفعي على منطقة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن المصادر الأمنية قولهم بأن بطارية المدفعية التابعة للجيش التركي المنتشرة على الخط الحدودي مع سوريا بولاية شانلي أورفا التركية، استهدفت مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب في منطقة عين العرب (كوباني) شرقي نهر الفرات.

المصادر التركية أكدت بأن القصف أسفر عن مقتل أربعة عناصر وحدات حماية الشعب وإصابة ستة آخرين بجروح.

من جانبها أعلنت مواقع إعلامية مقربة من قوات سوريا الديمقراطية مقتل عنصر من وحدات حماية الشعب وإصابة آخرين في مدينة تل أبيض بعد استهدافهم من قبل الجيش التركي مساء أمس بالرشاشات الثقيلة.

ويوم الأحد الماضي قتل عنصر مِن "وحدات حماية الشعب"، بقصفٍ للجيش التركي على مواقع "الوحدات" في مناطق "زور مغار، وأشمة، وشارخلي" شمال غربي مدينة عين العرب (كوباني).

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أمس بأن بلاده انتهت مِن التجهيز لـ شن عمليات عسكرية شرقي الفرات، وأنها ستطلق قريباً عمليات أوسع نطاقاً وأكثر فعالية في تلك المنطقة، وذلك بعد تصريح سابق له بأن تركيا ستركز جهودها على شرق الفرات بدل إضاعة الوقت على مدينة منبج (الخاضعة لـ سيطرة "قسد") غرب الفرات.