مقاتلو "نبع السلام" يدخلون بلدة سلوك شمال الرقة

تاريخ النشر: 13.10.2019 | 10:03 دمشق

آخر تحديث: 13.10.2019 | 10:31 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات/ متابعات

سيطر الجيشان الوطني السوري والتركي، اليوم الأحد، على كامل بلدة سلوك التابعة لمدينة تل أبيض شمال الرقة، وذلك في إطار العملية العسكرية المشتركة "نبع السلام".

وحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن الجيش التركي وفصائل الجيش الوطني السوري دخلا بلدة سلوك وسيطرا عليها بشكل كامل، بعد انسحاب "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) منها.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصورا يُظهر إعلان مقاتلين مِن تجمّع "أحرار الشرقية" التابع للجيش الوطني، سيطرتهم على كامل بلدة سلوك.

وبات مقاتلو الجيشين التركي والوطني السوري - حسب ناشطين - يحاصرون مدينة تل أبيض، لكنهم يتريثون في الدخول إليها حتى يتمكّن المهندسون مِن إزالة الألغام وقطع جميع الطرق المؤدية إلى المدينة.

وكان الجيشان الوطني السوري والتركي قد سيطرا، أمس السبت، على كامل مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة، كما وصلا إلى الطريق الحدودي الواصل بين رأس العين وتل أبيض، عقب سيطرتهما على 18 قرية في محيط تل أبيض، بمعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى في صفوف "قسد".

اقرأ أيضاً.. مقاتلو "نبع السلام" يسيطرون على كامل مدينة رأس العين

تأتي هذه التطورات، في ظل عملية عسكرية أطلقها، يوم الأربعاء الفائت، الجيش التركي بالاشتراك مع الجيش الوطني السوري تحت اسم "نبع السلام"، بهدف طرد مكّونات "قسد" شرق الفرات، وإعادة اللاجئين السوريين إلى تلك المناطق، حسب تصريحات الحكومة التركية.