مفخخة لتحرير الشام تضرب عشرات العناصر الفارين غرب حلب (فيديو)

تاريخ النشر: 27.01.2020 | 10:38 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

بثّت هيئة تحرير الشام تسجيلاً مصوراً للعربة المفخخة التي ضربت يوم أمس تجمعاً كبيراً لقوات النظام على إحدى جبهات مدينة حلب الغربية.

ويظهر في التسجيل المصور الذي نشرته وكالة إباء، لحظة انفجار العربة المفخخة وسط عشرات العناصر التي كانت تحاول الفرار من مواقعها، في جبهة "بيوت مهنا" غربي مدينة حلب، بالقرب من مدفعية الزهراء.

 

 

ويشير العدد الكبير من عناصر النظام في هذه الجبهة، بالإضافة إلى ظهور 3 دبابات على الأقل في التسجيل المصور، إلى وجود تحضيرات للنظام لشن هجوم من هذا المحور، في حين أحبطت المفخخة ذلك.

ونقلت "إباء" عن مصدر عسكري في تحريرالشام، تأكيداته بمقتل 11 عنصراً للنظام وجرح 18 آخرين، بالإضافة لتدمير عربة "BMP" ورشاش عيار "23 مم".

وتجدّد محاولات النظام صباح اليوم، للتقدم على جبهة الصحفيين وإكثار البذار، غربي مدينة حلب، وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير إحباط كل هذه المحاولات بعد اشتباكات استمرت لساعات عديدة منذ منتصف ليل أمس.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير فجر اليوم الإثنين، تدمير مدفع 23 مم لعصابات الأسد ومقتل طاقمه على محور الصحفيين في ريف حلب الغربي إثر استهدافه بصاروخ مضاد للدروع. وبثّت الجبهة تسجيلاً مصوراً لتدمير دبابة على محور إكثار البذار بصاروخ مضاد للدروع.

 

 

وبعد تدمير المدفع من عيار 23 مم، ارتفع عدد الآليات والأسلحة التي دمرتها الجبهة الوطنية خلال 48 ساعة على جبهات ريفي حلب وإدلب، إلى 6 دبابات وعربة BMP، وراجمة صواريخ ورشاشين متوسطين وقاعدتي إطلاق صواريخ مضادة للدروع، وغرفة عمليات، واستهداف 7 مجموعات من عناصر النظام، في حين عطبت صواريخ الجبهة الوطنية 3 آليات ثقيلة، وبلغ عدد قتلى النظام 34 عنصراً وجُرح أكثر من 80 آخرين.

 

photo_2020-01-26_20-29-25.jpg
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا