icon
التغطية الحية

مع بقائها أعلى من معدلاتها.. درجات الحرارة تميل للانخفاض في سوريا

2023.07.29 | 16:31 دمشق

آخر تحديث: 29.07.2023 | 16:31 دمشق

مع بقائها أعلى من معدلاتها.. درجات الحرارة تميل للانخفاض في سوريا
مدينة دمشق (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تميل درجات الحرارة في سوريا للانخفاض قليلاً ابتداءً من اليوم السبت، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 7 درجات مئوية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام وغائماً جزئياً مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية، وسديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح جنوبية غربية في المناطق الساحلية والغربية والجنوبية، وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق، معتدلة مع هبات نشطة أحيانا تتجاوز سرعتها الـ 50 كيلومتراً في الساعة، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

القطس يوم الأحد في سوريا

يستمر الانخفاض بدرجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الجو حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار محلية فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، ويبقى سديمياً مغبراً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

حالة الطقس أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (5 إلى 7) درجات مئوية أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والجو شديد الحرارة وصحو بشكلٍ عام مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية والغربية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى، سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة أحياناً

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

تحذير من التعرض لأشعة الشمس

حذر مركز تنبؤ الأرصاد الجوية التابع للنظام، من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الذروة خاصةً كبار السن والأطفال، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة المعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.