icon
التغطية الحية

معظمها في أراضٍ زراعية.. 16 حريقاً شمال غربي سوريا في يومٍ واحد

2024.05.29 | 12:19 دمشق

آخر تحديث: 29.05.2024 | 12:19 دمشق

الحرائق
إطفاء حريق في شمال غربي سوريا (الدفاع المدني السوري)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال الدفاع المدني السّوري (الخوذ البيضاء)، إنّ منطقة شمال غربي سوريا سجّلت 16 حريقاً في يومٍ واحد، وتعرّض أحد عناصره لإصابة خلال الاستجابة لإطفاء النيران المندلعة.

وأضاف الدفاع المدني على معرفاته الرسمية، أن 13 حريقاً اندلع في أراضٍ زراعية وأعشاب يابسة، في جرابلس وقرية العلكانة بريفها، وقريتي ترحين وشيبران في منطقة الباب القريبة شرقي حلب، وقرية الشيخ عبد الرحمن في منطقة جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، إضافةً إلى بلدات وقرى كللي وترمانين وسرمين وبفطامون في ريف إدلب.

ولفت إلى أن الحريق الذي وقع في بلدة ترمانين أدى إلى إصابة متطوع من الدفاع المدني بكسر في قدمه، خلال استجابته مع زملائه لإخماد النيران بمعدات يدوية، بسبب صعوبة وصول سيارات الإطفاء إلى المكان.

وأشار إلى اندلاع حريق في محطة بدائية لتكرير الوقود في قرية ترحين، وحريق في غرفة لتجميع الحطب في قرية "يوسف بيك" بريف جرابلس، وغرفة لتجميع الورق المقوى (الكرتون) في بلدة حزرة شمالي إدلب.

522 حريقاً منذ مطلع العام الحالي

ومنذ بداية العام الحالي 2024 حتى نهاية شهر نيسان، أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري أكثر من 522 حريقاً في شمال غربي سوريا، نتج عنها وفاة مدنيين اثنين بينهم طفل، وإصابة 74 مدنياً بينهم 32 طفلاً و16 امرأة بحالات حروق واختناق.

وخلال العام الفائت 2023، أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري أكثر من 2760 حريقاً منها أكثر من 760 حريقاً في الحقول الزراعية، ونحو 206 حرائق في الغابات والأحراش والحدائق، وخلفت تلك الحرائق أضراراً كبيرة في المحاصيل الزراعية والغطاء النباتي في مناطق شمال غربي سوريا.