icon
التغطية الحية

معسكرات "قسد" تحت نيران المسيرات التركية.. مقتل وجرح 10 عناصر شمالي الحسكة

2023.07.28 | 22:43 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2023 | 23:05 دمشق

أكثر من 10 قتلى وجرى في صفوف "قسد" بغارة تركية شمالي الحسكة - رويترز
أكثر من 10 قتلى وجرحى في صفوف "قسد" بغارة تركية شمالي الحسكة - رويترز
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرة مُسيّرة تركية، مساء الجمعة، معسكراً لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف الحسكة الشمالي، ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 10 عناصر.

وقال مصدر مطلع لموقع "تلفزيون سوريا"، إن مسيرة تركية استهدفت بأربعة صواريخ أكاديمية عسكرية تابعة لـ"قسد" في قرية "خربة خوي" قرب عامودا بريف الحسكة، ما أدى إلى مقتل أربعة عناصر على الفور، وإصابة أكثر من ستة آخرين.

ونقلت سيارات الإسعاف القتلى والمصابين إلى مشفى مدينة عامودا، في حين أخلت "قسد" المعسكر بشكل كامل، وفقاً للمصدر.

وخفضت "قسد" عدد عناصرها في معسكر "خربة خوي" خلال الشهرين الماضيين خشية تعرضه للاستهداف، بحسب المصدر.

وكان المعسكر قبل إخلائه بشكل جزئي يضم قرابة ٢٠٠ عنصر من "قسد" يخضعون لتدريبات عسكرية مختلفة.

الاستهداف الثاني خلال 24 ساعة

ويعد هذا الاستهداف الثاني من نوعه خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية في محافظة الحسكة، إذ قتل 3 عناصر من "قسد"، أحدهم قيادي، وأصيب 4 آخرون (بينهم امرأتان)، أمس الخميس، من جراء استهداف مسيّرة تركية لسيارتين عسكريتين على الطريق الواصل بين قريتي تل معروف وخزنة شرقي القامشلي في ريف الحسكة الشمالي.

تركيا تواصل قصف مواقع "قسد"

وكانت طائرة مسيرة تركية قد استهدفت، في حزيران الماضي، سيّارة تقل مسؤولين من "حزب العمال الكردستاني - PKK" و"الإدارة الذاتية" قرب قرية تل شعير شرقي القامشلي في ريف الحسكة.

وأسفر الاستهداف حينذاك عن إصابة رئيس مجلس "مقاطعة القامشلي" في "الإدارة الذاتية" كابي شمعون، في حين قُتلت يسرى درويش الرئيسة المشتركة لـ"المقاطعة"، وليمان شويش (هفال ريحان) (عضو في العمال الكردستاني - PKK" شغلت منصب نائبة الرئاسة المشتركة لمجلس المقاطعة)، إضافة إلى سائق السيارة فرات توما.