icon
التغطية الحية

معجزة جديدة في إزمير.. إنقاذ طفلة بعد 91 ساعة من الزلزال (فيديو)

2020.11.03 | 10:35 دمشق

altflt_altrkyt.jpg
إنقاذ طفلة تركية بعد 91 ساعة من وقوع زلزال إزمير (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

شهدت ولاية إزمير غربي تركيا، اليوم الثلاثاء، معجزةً جديدة في إنقاذ طفلة صغيرة ما تزال على قيد الحياة بعد أكثر مِن ثلاثة أيام على وقوع الزلزال الذي ضرب الولاية.

وحسب قناة "TRT HABER" التركيّة فإنّ فرق البحث والإنقاذ تمكّنت مِن انتشال الطفلة آيدا غزغين (4 سنوات) بقيت 91 ساعة تحت أنقاض شقّة دمّرها الزلزال الذي ضرب مدينة إزمير، يوم الجمعة الفائت.

وقال نصرت أقصوي - أحد عناصر فرق البحث والإنقاذ - في إزمير، إنه عثر على الطفلة "آيدا" تحت الأنقاض بعد مضي 91 ساعة على وقوع الزلزال، موضحاً أنّه شاهد الطفلة تحت الأنقاض عالقة بجانب غسالة الصحون وهي تلوّح بيدها لتلفت انتباهه.

وأضاف "أقصوي" - حسب وكالة الأناضول - أنه حين سماعه صوت نداء مِن تحت الأنقاض طلب من زملائه التوقف عن العمل وإيقاف المولدات الكهربائية والآلات، منادياً "ما اسمك؟"، فأجابته "اسمي آيدا، وأنا بخير"، لـ تنجح الفرق لاحقاً في إخراجها ونقلها إلى المستشفى لـ تتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

 وسبق أن تمكّنت فرق الإنقاذ مِن انتشال الطفلة إليف برينتشاك (3 سنوات) وهي على قيد الحياة، بعد مضي نحو 65 ساعة مِن بقائها عالقة تحت أنقاض منزلها المنهار مِن جراء الزلزال.

اقرأ أيضاً.. "معجزة زلزال إزمير".. إنقاذ طفلة بعد 65 ساعة تحت الأنقاض (فيديو)

اقرأ أيضاً.. زلزال إزمير.. كلب ينقذ قطة بعد 30 ساعة تحت الأنقاض (فيديو)

ويوم الجمعة الفائت، وقع زلزال بقوة 6.6 درجات على مقياس "ريختر" قبالة ساحل قضاء "سفري حصار" في ولاية إزمير، ما أدّى إلى وقوع مئات الضحايا بين قتيل وجريح، نتيجة تهدّم عشرات الأبنية السكنّية.

اقرأ أيضاً.. زلزال إزمير.. ارتفاع حصيلة الضحايا وإقامة آلاف الخيام المؤقّتة