icon
التغطية الحية

معبر جرابلس يستأنف الحجز لإجارة المجنسين وحاملي كيملك غازي عنتاب

2024.04.15 | 13:02 دمشق

معبر جرابلس يستأنف الحجز لإجارة المجنسين وحاملي كيملك غازي عنتاب
معبر جرابلس - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا بريف حلب الشرقي، اليوم الاثنين، استئناف الحجز لدخول السوريين من أصحاب الجنسية المزدوجة وحاملي كيملك غازي عنتاب لقضاء إجازة في بلادهم.

وقالت إدارة المعبر في بيان نشرته على صفحتها على موقع "فيسبوك" إنه تم إعادة فتح رابط الحجز للمجنسين وأصحاب بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك" الصادرة عن ولاية غازي عنتاب.

ولم يعلن المعبر عن أي تفاصيل إضافية أو شروط جديدة بخصوص الراغبين بالدخول إلى الشمال السوري.

رابط الموعد: https://karkamisgecistakip.com/randevu-basvuru

كما أنه لم يعلن أي معلومات جديدة بخصوص استئناف أو إلغاء إجازات حاملي كيملك باقي الولايات التي تم الإعلان عنها أواخر العام الماضي عن طريق المجالس المحلية، والتي يشترط على الزائر دفع مبلغ 200 دولار للدخول.

إجازة حاملي كيملك غازي عنتاب

في أواخر شهر أيلول عام 2021 أعلنت ولاية غازي التركية فتح الباب أمام اللاجئين السوريين الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة عنها بالدخول إلى بلادهم مرتين سنوياً خارج إجازة العيد التي كانت تمنحها تركيا لعموم السوريين.

وحصرت الولاية عملية دخول وخروج السوريين من معبر جرابلس الحدودي بريف حلب المقابل لمعبر قرقميش في الجانب التركي.

وفيما بعد وتحديداً في شهر آذار عام 2022، أعلن معبر جرابلس الحدودي رفع عدد الزيارات السنوية المسموح بها لحاملي كيملك غازي عنتاب إلى 6 زيارات.

وبحسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن المعبر فإن 76 ألفاً و262 سورياً دخلوا إلى الشمال السوري خلال عام 2023 بموجب إجازة غازي عنتاب.

تجدر الإشارة إلى أن جميع الإجازات من وإلى تركيا تم تعليقها أواخر شهر كانون الثاني الماضي، وذلك قبيل الانتخابات المحلية في تركيا والتي جرت في 31 آذار الماضي.