icon
التغطية الحية

معبر باب الهوى يعيد فتح أبوابه مجدداً أمام مرضى السرطان

2020.07.23 | 12:57 دمشق

a1806-4.jpg
إسعاف مرضى إلى تركيا (معبر باب الهوى)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن معبر باب الهوى استئناف دخول مرضى السرطان للعلاج في المشافي التركية، يأتي ذلك بعد حملة مطالبات بفنح المعبر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل المرضى وذويهم.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمعبر مازن علوش، في تصريح إلى موقع تلفزيون سوريا، اليوم الخميس، إن الاستئناف جاء بعد تنسيق بين إدارة المعبر والجانب التركي.

 

تنويه-طبي-23072020-2048x2048.jpg
بيان معبر باب الهوى حول السماح بدخول مرضى السرطان مجدداً إلى تركيا لتلقي العلاج

 

ولفت إلى أن مواعيد جديدة سينشرها المعبر عبر موقعه الرسمي، في 26 من تموز الحالي، لإجراء مقابلات مع المرضى لتحديد موعد دخولهم إلى تركيا.

مشيراً إلى أن هذه المواعيد هي تحديث على مواعيد قديمة لمرضى كانوا قد سجلوا أسماءهم لدى إدارة المعبر.

وطلب علوش من المرضى الذين لم يسجلوا أسماءهم مراجعة مشفى باب الهوى، لتحديد مواعيد دخول لهم.

وأغلق معبر باب الهوى الذي يقابله على الجانب التركي معبر "Cilvegözü" التابع لولاية هاتاي جنوبي تركيا، في 13 من آذار الماضي، بسبب إجراءات تركيا الاحترازية ضد فيروس “كورونا".

وسبب إغلاق المعبر عدة مشكلات بالنسبة للسوريين المقيمين في شمال غربي سوريا، بسبب تدهور الواقع الصحي وقلة الإمكانيات، ونشر عدد من المرضى خلال اليومين الماضيين، مناشدات عبر مواقع التواصل تطالب إدارة المعبر بإعادة فتح أبوابه أمامهم للدخول إلى تركيا وتلقي العلاج.

وفي حزيران الماضي، سمحت السلطات التركية بدخول عدد محدّد من مرضى السرطان لـ تلقي العلاج في مشافي تركيا.

وقال مراسل تلفزيون سوريا حينها، إن القرار جاء بعد التنسيق بين إدارة معبر باب الهوى الحدودي شمال إدلب وإدارة المعبر مِن الجانب التركي، ونص بالسماح على دخول 5 حالات مِن مرضى السرطان يومياً للعلاج في المشافي التركية.

كلمات مفتاحية