معارك إدلب.. عشرات القتلى لـ نظام الأسد في جرجناز والتح

تاريخ النشر: 28.12.2019 | 20:54 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عشرات العناصر لـ قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها، مساء اليوم السبت، بمعارك مع الفصائل العسكرية على محوري بلدتي جرجناز والتح شرقي معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني، أن عشرات العناصر لـ قوات النظام سقطوا بين قتيل وجريح، جرّاء عملية "نوعية" نفّذتها الفصائل على مواقع قوات النظام في بلدتي التح وجرجناز شرقي مدينة معرة النعمان.

وأوضحت "الجبهة الوطنية"، أن فصائلها شنّت غارة وصفتها بـ"النوعية" على مواقع قوات النظام في بلدتي التح وجرجناز، أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف "النظام"، كما دمّرت بقذائف المدفعية الثقيلة غرفة عمليات لهم في المنطقة.

111.jpg

وأضافت "الجبهة الوطنية" عبر معرّفاتها الرسمية، أن المقاتلين استهدفوا بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام عند محور التح، ما أدّى إلى مقتل وجرح عناصر مِن "النظام"، إضافةً لـ إعطاب دبابة لهم.

مِن جانبها، ذكرت شبكة "إباء" الإخبارية، أن "هيئة تحرير الشام" شنّت - مع فصائل عسكرية - إغارة موسّعة على مواقع قوات النظام في جرجناز والتح، قتل خلالها أكثر مِن 40 عنصراً لـ قوات النظام وجرح 65 آخرين، إضافةً لـ تدمير دبابة وعطب مدفع ثقيل.

تحرير الشام_0.jpg

وأضافت الشبكة نقلاً عن مصدر عسكري، أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوف نخبة ميليشيا "النمر" (ميليشيا العميد سهيل الحسن) - المدعومة مِن روسيا -، من جراء سقوط أحد صواريخ "الفيل" على تجمع لهم في بلدة جرجناز.

وشنّت الفصائل العسكرية، في وقتٍ سابق اليوم، هجوماً عكسياً على مواقع عدّة لـ قوات النظام، تمكّنت خلالها مِن التقدّم في جرجناز والسيطرة على أجزاء واسعة مِن البلدة، وسط قصفٍ مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

اقرأ أيضاً.. الفصائل تتقدّم في جرجناز واشتباكات عنيفة داخل البلدة

وسبق أن سيطرت قوات النظام، مساء الإثنين الفائت، على كامل بلدة جرجناز شرقي مدينة معرة النعمان، وتمكّنت مِن فرض حصار على نقطة المراقبة التركية في قرية الصرمان المجاور، والتي سيطرت عليها أيضاً.

يشار إلى أن اشتباكات تدور - بشكل شبه يومي - بين قوات النظام والفصائل على محاور عدّة في مناطق جنوب شرق إدلب، تقدّم فيها "النظام" تحت غطاء جوي روسي مكثف، وحاصر خلالها نقطة المراقبة التركية في قرية الصرمان.

اقرأ أيضاً.. قتلى وجرحى وإعطاب آليات لـ نظام الأسد جنوب إدلب

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا