مظاهرت في إدلب وحلب وتحرير الشام تمنع وصولها إلى باب الهوى

مظاهرت في إدلب وحلب وتحرير الشام تمنع وصولها إلى باب الهوى

الصورة
مظاهرة في مدينة إدلب للمطالبة بإسقاط النظام (إنترنت)
06 أيلول 2019
تلفزيون سوريا - خاص

خرجت عدة مظاهرات اليوم الجمعة، في مدن وبلدات من محافظتي إدلب وحلب، نادت بإسقاط النظام، ونددت بعضها بهيئة تحرير الشام، ومن جهتها قامت الأخيرة بقطع الطرق المؤدية إلى معبر باب الهوى لمنع وصول المظاهرات إليه كما حصل يوم الجمعة الفائت.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن المتظاهرين خرجوا بعد صلاة الجمعة في كل من مدن إدلب ومعرة النعمان وسراقب وأريحا وكفرتخاريم وسلقين وكللي، بالإضافة إلى مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي ومدينة الأتارب بريف المحافظة الغربي.

 

 

 

 

ونادى المتظاهرون بإسقاط النظام وطالبوا بتوحد الفصائل لمواجهة روسيا وقوات النظام، في حين هتف المتظاهرون في مدينة كفرتخاريم غربي إدلب بهتافات مناهضة لقائد هيئة تحرير الشام، أبو محمد الجولاني.

 

 

وفي حين خرج المئات في مظاهرة وسط مدينة إدلب تحمل أعلام الثورة السورية، خرج عناصر وأنصار هيئة تحرير الشام بمظاهرة مستقلة تحمل رايات الهيئة.

 

 

وبدورها أغلقت هيئة تحرير الشام مدخل معبر باب الهوى الحدودي شمال غرب إدلب بالحواجز الأسمنتية، وقطعت منذ صباح اليوم معظم الطرق المؤدية إليه، واستنفرت عناصرها في المنطقة لمنع وصول أي مظاهرة كما حصل يوم الجمعة الفائت عندما اقتحم مئات المتظاهرين المعبر ووصلوا إلى البوابة التركية.

شارك برأيك