مظاهرات في تل أبيض ورأس العين ضد "قوات سوريا الديمقراطية"

تاريخ النشر: 21.05.2021 | 22:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

شهدت مدينتا تل أبيض شمالي الرقة، ورأس العين شمال غربي الحسكة، في منطقة "نبع السلام"، مظاهرات ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بسبب قطعه التيار الكهربائي عن المدينتين منذ نحو شهر.

واجتمع عدد كبير من المواطنين في مركزي المدينتين، اليوم الجمعة، وأطلقوا هتافات ضد التنظيم، وأخرى مطالبةً بإعادة التيار الكهربائي.

photo_2021-05-21_22-18-29.jpg

ونقلت وكالة "الأناضول" عن رئيس المجلس المحلي في تل أبيض، صالح حج عبد الله، قوله إن "قسد" قطعت التيار الكهربائي والماء عن أهالي المدينة.

بدوره، أفاد محمد العبد الله، وهو طبيب في مستشفى تل أبيض، أن انقطاع التيار الكهربائي يعرض حياة المرضى للخطر، مشيراً إلى أن عدداً من أجهزة المستشفى تتعرض للأعطال باستمرار بسبب تشغيلها بمولدات.

من جانبه، ذكر المتظاهر حاج إمام، أن أهالي تل أبيض يعانون من صعوبات كبيرة بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ نحو شهر، وأن المسؤول عن هذا الأمر هي "قسد".

photo_2021-05-21_22-18-33.jpg

وفي 9 من تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لطرد "قوات سوريا الديمقراطية".

وسيطرت تركيا على مدينتي تل أبيض ورأس العين خلال العملية، التي عُلّقت في الـ 17 من الشهر نفسه، بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب "قسد" من المنطقة، أعقبه اتفاق مماثل مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار