icon
التغطية الحية

مطعم سوري - كوري مشترك يفتح أبوابه في بروكلين بأميركا

2022.08.12 | 11:46 دمشق

مطعم سيكو السوري الكوري المشترك في بروكلين بالولايات المتحدة الأميركية
مطعم سيكو السوري الكوري المشترك في بروكلين بالولايات المتحدة الأميركية
بروكلين - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

سيكو هو عبارة عن مطعم جديد بدأ بتقديم خدماته قبل أسبوعين في شرفة ويندسور ببروكلين، إلا أن هذا المطعم لا يقدم خليطاً من الوصفات والأطعمة السورية والكورية ضمن طبق واحد، أي أنك لن تجد هنا شيئاً مثل بيبيمباب بالفلافل مثلاً، بل سترى ذلك التعاون بين صديقين وهما السوري مازن خوري الذي غادر سوريا التي يفتقدها كل يوم برفقة أسرته منذ عام 2013، وجيمس كيم، الذي تعمل أسرته في مزرعة وبقالية بالجوار.

بيد أن خوري وكيم أصبحا ينتميان لعائلة واحدة، بعدما تزوج كيم شقيقة خوري، ولهذا صاغا اسم المطعم SYKO ليعبر عن حالة المشاركة بين المطبخين السوري والكوري، كما منح كيم هذا الاسم لابنه الصغير من شقيقة خوري.

 

من داخل مطعم سيكو

تحتوي قائمة الطعام في مطعم سيكو على أطايب الأطباق المشهورة في سوريا وكوريا، بدءاً من بولغوجي بلحم البقر وصولاً إلى شاورما الدجاج، ولكن هنالك العديد من الوجبات الأخرى التي تستحق أن يجربها المرء، ومنها شطيرة السجق السوري اللذيذة التي يعدها خوري، والتي تشتمل على مخلل وطماطم وبطاطا مقلية وكريم الثوم.

 

سجق على الطريقة السورية

كما بوسع المرء أن يجرب سلطة البطاطا الحارة السورية الشهية التي تضم مجموعة من المواد المقرمشة التي أضيفت لها صلصة الفلفل ذات اللون البرتقالي الداكن.

 

سلطة البطاطا الحارة

وهنالك أيضاً طبق ورق العنب وطبق الفتوش وشطائر الفلافل، والجبنة، أما مع التحلية فهناك البقلاوة وكرات زبدة الفستق الغنية المغطاة بالشوكولا الداكنة.

 

كرات زبدة الفستق المغطاة بالشوكولا الداكنة

وعلى الطرف الآخر لقائمة الطعام، نجد ما يقدمه كيم من أطباق كورية غنية ومتنوعة، فهنالك طبق الجابتشي الشهير، والنودلز مع السمسم وزيت الصويا، بالإضافة إلى شرائح الفطر التي تضيف لذلك الخليط نكهة مميزة.

 

طبق الجابتشي الكوري الشهير

كما بوسعك أن تطلب بولغوجي بلحم البقر كوجبة رئيسية، مع مقبلات مثل البانتشان التي تحتوي على مخلل الفجل أو قالب السمك مع السبانخ، أو أقراص الأرز مع أعشاب البحر المناسبة لوجبة عشاء صيفية. وهنالك أيضاً أنواع السندويش والشطائر مثل توفو كيمتشي والسلمون الذي يقدم مع أرز مقلي، والزلابية الكورية، والدجاج المقلي مع صلصة حارة.

 

بولغوجي بلحم البقر

يقدم خوري وكيم أنواعاً مختلفة من الوجبات والشطائر يمكن طلبها لوجبة فطور متأخرة في أيام العطل الأسبوعية مثل طبق فتة الحمص أو شطيرة سبام.

مايزال هذا المطعم حتى الآن يقدم وجباته كطلبات يتناولها الزبون في بيته، إلا أن هناك باحة صغيرة ومريحة في الخارج تابعة لهذا المطعم بوسع المرء أن يجلس فيها ليتناول طعامه هناك. إلا أن خوري ذكر بأنهم يفكرون بتخصيص مكان مناسب لتناول الطعام في أيام الشتاء الباردة، وحتى ذلك الحين سيظل مطعم سيكو يقدم وجباته بهذه الطريقة.

 

الطاولات الثلاث التابعة لهذا المطعم على الرصيف

 

 

 المصدر: بروكلين