icon
التغطية الحية

مصر.. رجل يعتدي على عروسه في يوم زفافهما | فيديو

2022.02.18 | 15:17 دمشق

ff_2.jpg
عريس يعتدي على عروسه في زفاف بمصر (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أظهرت عدة مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، اعتداء رجل يرتدي بدلة الزفاف على عروسه وهي بفستانها الأبيض، بعد خروجها من محل مصففة الشعر، وهما في طريقهما لقاعة الفرح. 

وبحسب الفيديو المنتشر فقد كان الرجل يعتدي على عروسه في شارع السلطان حسين بمحافظة الإسماعيلية، ويضربها باللكمات ويجذبها من شعرها.

من جانبها ذكرت صحيفة "اليوم السابع" المحلية، اليوم الجمعة، أن السبب في المشاجرة هو مشادة حدثت بين العروس وأخت العريس. 

وفي مقطع مصور آخر نشر على موقع "فيس بوك"، تصف إحدى السيدات التي صورت الواقعة من شرفة منزلها كيف كان العريس يضرب زوجته ويجذبها من شعرها قائلة: "انظري كيف يضربها ويشد شعرها وشقيقاتها منهارات.. أين إخوتها من الشباب؟".

ويظهر صوت سيدة أخرى وهي تصرخ بغضب: "حتى إن كان زوجها يعني يضربها في الشارع؟".

ورغم عنف الواقعة، فقد استكمل العروسان فرحهما، وبرزت مقاطع فيديو للعائلتين بعد الصلح، وهم يرقصون في قاعة الفرح، ثم ظهر العروسان في فيديو آخر وهما يؤكدان للكاميرا أنهما على وفاق، أنهما تجاوزا الخلاف.

وفي العام الماضي، قالت النائبة المصرية أمل سلامة، إن جرائم العنف الأسري بين الزوجين تزايدت في الآونة الأخيرة في البلاد ووصلت إلى القتل بسبب الخلافات الزوجية، ودعت إلى إقرار قانون العنف الأسري.

وشددت أمل سلامة، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب المصري، على ضرورة "سرعة إقرار قانون العنف الأسري، وقانون ضرب الزوجات، لوضع حد لظاهرة العنف الأسري، حيث لا يوجد نص في القانون يعاقب على تلك الجريمة، بعدما أثبتت الدراسات أن نحو 8 ملايين سيدة تتعرض للعنف الأسري، حيث يقضي قانون ضرب الزوجات بمعاقبة الزوج أو الزوجة إذا حدث تعدي كل منهما على الآخر، ونشأ عن ذلك عجز عن العمل لمدة تزيد على 20 يوماً، أو عاهة مستديمة يستحيل برؤها، بالسجن مدة تصل إلى 3 سنوات، وفى حالة الضرب مع سبق الإصرار والترصد ترتفع العقوبة إلى 5 سنوات".