icon
التغطية الحية

مصر تعلن مشاركتها في اجتماع "مصغر" حول سوريا في بروكسل

2018.07.11 | 12:39 دمشق

وزير الخارجية المصري سامح شكري (أرشيف)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الخارجية المصرية إن القاهرة ستشارك في اجتماع المجموعة المصغرة بشأن سوريا الذي سيعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأضافت الوزارة في بيان صدر مساء أمس، إن "سامح شكري وزير الخارجية غادر العاصمة الصينية بكين مساء الثلاثاء متوجهاً إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة في اجتماع المجموعة المصغرة بشأن سوريا".

ولم يتطرق البيان إلى موعد الاجتماع الذي يضم وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، والمملكة المتحدة وألمانيا، والسعودية والأردن.

وأشار البيان إلى أن اجتماع بروكسل سيناقش آخر التطورات على الساحة السورية، لا سيما التصعيد في المنطقة الجنوبية وشمال سوريا.

كما سيناقش الاجتماع الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، بالتعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية، للدفع بالحل السياسي لتسوية في سوريا، وفق البيان.

وأكدت الخارجية التركية الأسبوع الماضي، تسليم المعارضة قائمة تضم 50 شخصاً، سيشاركون في اللجنة الدستورية للمبعوث الأممي ستيفان دي مستورا.

وكان دي مستورا قد أكد في وقت سابق تسلمه قائمة أسماء المرشحين لعضوية اللجنة الدستورية من قبل النظام، معتبراً هذه القائمة هي ذاتها قائمة روسيا وإيران.

كلمات مفتاحية