icon
التغطية الحية

مصر تعفي المواطنين الأتراك من شرط التأشيرة لدخول أراضيها

2023.04.16 | 11:38 دمشق

مصر تعفي الأتراك من التأشيرة
مصر تعفي المواطنين الأتراك من شرط التأشيرة (الأناضول)
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن القائم بأعمال السفارة التركية بالقاهرة، صالح موطلو شن، عن بدء الحكومة المصرية بإعفاء المواطنين الأتراك من شرط الحصول على التأشيرة لدخول أراضيها عبر المطارات والمنافذ والمعابر الحدودية.

وقال موطلو شن عبر تغريدة على تويتر رصدتها وكالة الأناضول أمس السبت: "سيتمكن مواطنونا من دخول مصر من دون الحصول على تأشيرة مسبقة. تهانينا".

ولم يوضح القائم بأعمال السفارة التركية في تغريدته تفاصيل أخرى، كما لم يصدر بيان رسمي من مصر بخصوص الإعفاء من تأشيرة دخول البلاد.

وتأتي الخطوة المصرية عقب أيام من لقاء في أنقرة جمع وزيري الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، والمصري سامح شكري، في زيارة جاءت بعد خطوة مشابهة للوزير التركي إلى القاهرة، لأول مرة منذ قرابة 11 عاماً.

تركيا: نريد ملء الصفحة الجديدة مع مصر بمشاريع مشتركة

وفي تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مشترك مع شكري عقب لقائهما، قال وزير الخارجية جاويش أوغلو، إن بلاده تريد ملء الصفحة الجديدة التي فتحتها مع مصر بمشاريع مشتركة وقصص نجاح.

وأضاف جاويش أوغلو في هذا السياق: "نريد أن نملأ الصفحة الجديدة التي فتحناها مع مصر بمشاريع مشتركة وقصص نجاح".

وأوضح أنه اتفق مع نظيره المصري على اتخاذ خطوات ملموسة خلال الفترة المقبلة لتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين. كما شدد جاويش أوغلو على أهمية العلاقات والتعاون بين تركيا ومصر، بحسب ما نقلت الأناضول.