مشفى "باب الهوى" بإدلب يمنع الزيارات احترازاً مِن كورونا

تاريخ النشر: 16.03.2020 | 13:27 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن مشفى "باب الهوى" - الحدودي مع تركيا - شمال إدلب، اليوم الإثنين، منع زيارات المرضى الموجودين داخل المشفى، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

وقالت إدارة المشفى في بيان نقلته وكالة "سمارت"، إنها منعت الزيارات "منعاً باتاً" ضمن سياسة ضبط العدوى، بعد تفشي فيروس "كورونا" الجديد  (كوفيد-19)، في الدول المجاورة.

وأضافت إدارة مشفى "باب الهوى" في بيانها، أنها سمحت لـ مرافق واحد فقط للمرضى في أقسام العمليات التخصّصية والإسعافية والعناية الجراحية والجناح التخصصي وقسم الأطفال.

وكان "مختبر الترصد الأوبئة" في محافظة إدلب قد أعلن، في وقتٍ سابق اليوم، أن الكشف عن فيروس "كورونا" يكون عن طريق التحليل المخبري فقط، وأنه يوجد في المنطقة التجهيزات لذلك.

وكانت مديرية "صحة إدلب" والدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) قد قدّما عبر بيانين منفصلين، أمس الأحد، مجموعة مِن التوصيات العامّة والتوصيات للأفراد لـ مواجهة فيروس كورونا، الذي اجتاح معظم دول العالم وخلّف آلاف الضحايا وعشرات آلاف الإصابات.

اقرأ أيضاً.. توصيات مِن "صحة إدلب" والدفاع المدني للتعامل مع جائحة كورونا

كذلك، بدأت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة بتطبيق حزمة إجراءات طارئة وخطط تأمين احترازية طبية للتعامل مع أي حالات إصابة بفيروس كورونا في ريفي حلب وإدلب وعموم المناطق التابعة لإدارة "المؤقتة"، وتجهيز مستشفيات خاصة بذلك.

وكانت إدارتا معبري "باب الهوى" و"باب السلامة" على الحدود السورية - التركية قد أعلنتا، يوم الجمعة الفائت، إغلاق المعبرين أمام حركة المسافرين والحالات المرضية مِن قبل تركيا كـ إجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

وفي الـ 11مِن شهر آذار الجاري، صنّفت منظمة الصحة العالمية فيورس كورونا كـ "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعاً مِن "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة، حيث أصاب حتى اليوم، نحو 158 ألفاً في 155 دولة وإقليماً، توفي منهم قرابة 6 آلاف، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإسبانيا وإيران.

اقرأ أيضاً.. ارتفاع ضحايا كورونا في معظم قارات العالم

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا