مشرعون أمريكيون يقدمون مشروع عقوبات جديد ضد روسيا

مشرعون أمريكيون يقدمون مشروع عقوبات جديد ضد روسيا

مجلس الشيوخ الأمريكي (إنترنت)

تاريخ النشر: 02.08.2018 | 20:08 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي عن تقديم مشروع قانون اليوم الخميس لزيادة الضغط على روسيا.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ بأن القانون الجديد سيزيد الضغوط على روسيا رداً على تدخلها في الانتخابات الأمريكية وأنشطتها في سوريا وضم جزيرة القرم من أوكرانيا.

وبحسب السناتور الجمهوري لينزي جراهام فإن نظام العقوبات الحالي فشل في ردع روسيا عن التدخل في انتخابات التجديد النصفي لمجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين والمقررة في وقت لاحق من العام الجاري.

يذكر أن الكونجرس الأمريكي كان قد أقر الصيف الماضي مشروع قانون لفرض عقوبات على روسيا، وقد عبّر بعض المشرعين عن غضبهم إزاء ما يرونه عزوفاً من جانب إدارة الرئيس الأمريكية دونالد ترمب عن تنفيذ هذه العقوبات.

وتشمل العقوبات الأمريكية فرض قيود مالية على صفقات الدين السيادي الجديدة، وعلى قطاع الطاقة، وبعض المشروعات، وواردات اليورانيوم، إضافة إلى شخصيات سياسية ورجال أعمال.

وكان الرئيس الأمريكي قد تعرض لانتقادات لاذعة من قبل وسائل الإعلام وسياسيين أمريكيين سابقين بعد قمة هلسنكي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بينما طالب نواب في الكونغرس الأميركي باستدعاء مترجمة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لاستجوابها، وذلك بعد الجدل الذي أحدثته قمة بوتين – ترمب في هلسنكي، التي عقد فيها الرئيسان محادثات خلف أبواب مغلقة لمدة ساعتين لم يحضرها سوى مترجميهما.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار