icon
التغطية الحية

مشاهد مروّعة.. تعنيف وضرب أطفال رضع داخل حضانة في لبنان | فيديو

2023.07.11 | 12:18 دمشق

عناصر من الشرطة اللبنانية أمام مركز احتجاز في مجمع محكمة بعبدا (أرشيفية/رويترز)
عناصر من الشرطة اللبنانية أمام مركز احتجاز في مجمع محكمة بعبدا (أرشيفية/رويترز)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداولت صفحات وحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا مصورا يوثّق مشاهد صادمة لضرب وتعنيف أطفال على يد "مربية" داخل حضانة في لبنان.

وتداول صحفيون وإعلاميون لبنانيون الفيديو المروّع، يوم الإثنين، وقالوا إن الحادثة جرت في حضانة "غارديريف"، التي تقع في المتن الشمالي بجبل لبنان، وأن المرأة المعنفة للأطفال تدعى "جيني حلو خوري".

وسجّلت عاملة نظافة في الحضانة الفيديو بشكل سري، وسلمته لأحد أولياء الأمور الذي وزعه بدوره على الأهالي، ليسحبوا أطفالهم من الحضانة فوراً، ويتقدموا بشكوى رسمية للسلطات، وقالت وسائل إعلام لبنانية إن الأهالي أقدموا على ضرب المعتدية "جيني حلو خوري" بعد رؤية أطفالهم بهذه المشاهد المروعة.

ويُظهر الفيديو المتداول، امرأة تعتدي على أطفال رضع بالضرب والصراخ والشتائم خلال إطعامهم، بينما تضحك موظفة أخرى شاهدة على الحادثة.

فتح تحقيق بشأن الفيديو

بدورها، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، في بيان عبر "تويتر"، أنه "تم فتح تحقيق بشأن الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يتضمن تعرض أطفال للضرب والتعنيف داخل حضانة بمنطقة المتن الشمالي".

وصدر بيان عن وزير الصحة فراس الأبيض، أعلن فيه "إغلاق الحضانة بالشمع الأحمر إثر توافر معطيات مؤكدة أظهرها التحقيق السريع في قضية تعنيف الأطفال".

ودعا الأبيض، إلى "إنزال أقصى الإجراءات العقابية بحق المرتكبين"، مؤكداً أن العقاب يجب أن يكون "عبرة لمن اعتبر".