icon
التغطية الحية

مسيّرة مجهولة تستهدف شاحنة في البوكمال شرقي سوريا بعد دخولها من العراق

2024.03.16 | 05:48 دمشق

معبر القائم
استهدفت المسيرة بصاروخين موجهين شاحنة محملة بالأسلحة تابعة لـ "الحرس الثوري" - سبوتنيك
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • المسيرة تبعيتها للتحالف الدولي واستهدفت الشاحنة في بلدة الهري بريف البوكمال.
  • الشاحنة كانت محملة بتمور وأسلحة، وفرضت الميليشيات الإيرانية طوقاً أمنياً وسحبت الشاحنة.
  • الهجوم هو الثاني خلال 24 ساعة، حيث أدخلت ميليشيا الحرس الثوري شحنة أسلحة من العراق إلى سوريا.
  • الشحنة ضمت 3 شاحنات كبيرة و4 متوسطة، وتم تأمينها بسيارات عسكرية وقطعت طريق بغداد بالكامل.

أفادت مصادر محلية في دير الزور أن طائرة مسيّرة مجهولة استهدفت شاحنة في منطقة البوكمال شرقي سوريا، مساء أمس الجمعة، بعد دخولها من معبر القائم الحدودي مع العراق.

وقال موقع "نهر ميديا" المحلي إن المسيّرة، التي يرجح أن تكون لـ"التحالف الدولي"، استهدفت الشاحنة في بلدة الهري بريف البوكمال بعد دخولها عن طريق البوابة العسكرية التابعة لـ"حزب الله" على الحدود مع العراق.

وأوضح الموقع أن الشاحنة احتوت على تمور وأسلحة، مشيراً إلى أن الميليشيات الإيرانية فرضت طوقاً أمنياً في محيط المنطقة وسحبت الشاحنة.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن المسيرة أميركية واستهدفت بصاروخين موجهين شاحنة محملة بالأسلحة تابعة لـ "الحرس الثوري"، مؤكدة وقوع إصابات واحتراق الشحنة داخل الشاحنة.

الثانية خلال 24 ساعة

وليلة أول أمس الخميس، أدخلت ميليشيا "الحرس الثوري" شحنة أسلحة من العراق إلى سوريا، عبر معبر السكك في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت شبكة "عين الفرات" عن مصادر خاصة قولها إن الشحنة ضمت 3 شاحنات كبيرة، و4 شاحنات متوسطة من نوع "إنتر"، وجميعها كانت مغطاة بالشوادر، ترافقها سيارات عسكرية ذات دفع رباعي لميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي لحمايتها، وذلك حتى وصولها إلى مدينة البوكمال.

وأوضحت المصادر أن عناصر ملثمين تابعين للميليشيات الإيرانية، قطعوا شارع بغداد بالكامل، إلى حين عبور الشاحنات.

وأشارت مصادر "عين الفرات" إلى أن الميليشيات الإيرانية نقلت الشاحنات إلى محيط منطقة الهجانة على أطراف البوكمال، حيث توجد مقار ومستودعات مخصصة لتخزين الأسلحة للميليشيات.