icon
التغطية الحية

مسلسل (THE CROWN) يتسبب بأزمة بين العائلة المالكة ونتفليكس

2020.11.30 | 22:17 دمشق

d483dcea-6b46-4bea-b7d7-ba7adae65409.jpg
مسلسل the crown - صورة من الانترنت
ترجمة وتحرير - كاترين القنطار
+A
حجم الخط
-A

حث وزير الثقافة في الحكومة البريطانية، أوليفر دودن، منصة نيتفلكس على توضيح أن اسم مسلسل التاج هو "خيال"، وعبر السيد دودن عن قلقه بشأن سلسلة نتفليكس الناجحة، والتي تصور عهد الملكة إليزابيث الثانية.

 

prenses-diana-li-the-crown-4-sezonda-neler-olacak_1604928386.jpg

 

وأثار الموسم الرابع من The Crown ، الذي صدر مؤخراً ، غضبًا بسبب تصويره لعلاقة الأمير تشارلز والأميرة ديانا.

وترجّح صحيفة إكسبريس البريطانية، أن يطلب وزير الثقافة من المنصة إصدار طلب رسمي لإضافة ما أطلق عليه البعض "تحذيراً صحياً" في بداية كل حلقة.

يأتي ذلك وسط قلق متزايد من المكتب الملكي من استمرار نجاح العرض الذي أنشأه "بيتر مورغان"، وأن هذا النجاح سيؤدي إلى ضرر كبير للعائلة المالكة.

 

the_crown_4_sezon_icin_geri_sayim_basladi_h6044_54de9.jpg

 

ويصوّر المسلسل الرابع من The Crown حالة الاضطراب الغذائية التي عانت منها الأميرة ديانا والعلاقة المزعومة للأمير تشارلز مع كاميلا باركر بولز.


وبحسب ما نشر، فإن عدد الذين شاهدوا المسلسل أكبر من عدد أولئك الذين شاهدوا حفل زواج الأمير شارلز والأميرة ديانا. إذ وصلت نسبة المشاهدة في الأسبوع الماضي إلى 29 مليون شخص.

 

The-Crown-4.jpg

 

كما تسبب العرض في قيام إيرل سبنسر، شقيق الأميرة ديانا، بالطلب من شركة نتفليكس إخلاء مسؤوليته.


وفي حديث له مع قناة ITV ، قال إيرل سبنسر: "أعتقد أنه سيساعد The Crown كثيرًا إذا ذكر في بداية كل حلقة أن "هذا ليس صحيحًا ولكنه يعتمد على بعض الأحداث الحقيقية".

 

TheCrown_406_Unit_02045.jpg

 

واعتبر أن الجميع سيتفهم بعد ذلك أنها "دراما ومن أجل الدراما ومن الواضح أن Netflix تريد جني الكثير من المال، ولهذا السبب يعمل الناس في صناعة هذه الأشياء" بحسب تصريحه.


وأضاف: "أخشى أن يعتقد الناس أن هذا إنجيل وهذا غير عادل".

 

0a465a812fbc7177038fd7c58e17d318,981,0,0,0.jpeg

 

من جهتها، اعترفت إيما كورين، التي تلعب دور الأميرة ديانا في The Crown، بأن المسلسل "خيالي إلى حد كبير".

وفي حديثها إلى برنامج Tamron Hall Show، قالت كورين: "أعتقد أن كل شخص في The Crown يحاول دائمًا تذكير الجميع بأن المسلسل هو خيالي إلى حد كبير. ومن الواضح أن له جذورًا في الواقع وفي بعض الحقائق لكن نصوص بيتر مورغان هي أعمال خيالية".

وأضافت: "أتفهم سبب انزعاج الناس، لأن هذا هو التاريخ.. وحتى مع ديانا، لا يزال كل شيء جديدًا على ما أعتقد. لذلك أفهم حقًا ما إذا كان الناس سينزعجون".

اقرأ أيضاً: نتفلكس تراهن على نجاح فيلم الموصل العراقي