icon
التغطية الحية

مستوطنون إسرائيليون يغلقون مداخل قرى فلسطينية ويشنون هجمات بالضفة الغربية

2024.04.13 | 12:58 دمشق

88
صورة أرشيفية لاعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم (Getty Images)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أغلق مستوطنون إسرائيليون، اليوم السبت، مداخل قرى فلسطينية شرق مدينة رام الله بالضفة ونفذوا اعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالحجارة تحت غطاء من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط استنفار أمني فلسطيني.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الحكومية الفلسطينية، في بيان، إن "عصابات المستعمرين الإرهابية وبحماية من جيش الاحتلال يغلقون جسر قرية دير دبوان شرق رام الله".

وذكرت شبكات إخبارية محلية، اليوم، إن المستوطنين وجيش الاحـتلال أطلقوا النار تجاه الأهالي في دير دبوان شرق رام الله.

ويأتي الهجوم استمراراً لهجوم نفذه المستوطنون، فجر أمس الجمعة، على قرية المغير شرق مدينة رام الله، والذي أسفر عن مقتل شاب وإصابة عشرات الفلسطينيين فضلا عن حرق أكثر من 40 منزلا.

خلال الهجوم، تدخلت قوات الاحتلال بعد أنباء عن فقدان أحد المستوطنين وأطلقت القنابل المضيئة الليلة الماضية في سماء قرى شرقي رام الله، وسط الضفة.

وقالت مراسلة "تلفزيون سوريا" في القدس الشرقية، ما تزال عمليات البحث عن المستوطن المفقود منذ صباح الجمعة من قبل قوات الاحتلال التي تواصل إطلاق قنابل مضيئة في سماء القرى الشمالية الشرقية لمدينة رام الله.

كما اقتحمت مجموعة أخرى من المستوطنين قرية دوما شرق نابلس شمالي الضفة الغربية، بحسب هيئة مقاومة الجدرا والاستيطان.

في المقابل، دعت الفصائل الفلسطينية برام الله إلى "الاستنفار وتفعيل لجان الحماية" بالقرى الفلسطينية إثر تجديد مستوطنين هجماتهم على بلدات بالضفة، وفق بيان رسمي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم السبت، إن القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة دعت إلى إفشال محاولات المستعمرين الهادفة لترويع القرى والبلدات الفلسطينية.

وشددت الفصائل على "ضرورة الحفاظ على حالة استنفار، ويقظة دائمة ومتواصلة، لإفشال المخططات الخبيثة الهادفة لاقتلاع شعبنا من أرضه، والعمل بكل قنوات التعاون، والتنسيق، والتكاتف الداخلي الملحمي لشعبنا"، وفقا لما جاء في البيان.