icon
التغطية الحية

مسؤول روسي: انتفاضة سكان الرقة ضد "قسد" بدأت

2018.03.30 | 17:03 دمشق

رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، سيرغي رودسكوي، (سبوتنيك)
تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان الروسية، سيرغي رودسكوي، إن سكان محافظة الرقة الأصليين بدأوا انتفاضة ضد "قوات سوريا الديمقراطية" وهيئاتها المدنية المدعومة من واشنطن.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم، عن المسؤول الروسي، قوله: "قيادة قوات سوريا الديمقراطية وهيئات الحكم الذاتي المحلية التي عينها الأمريكيون، لا تتعامل مع حل المشاكل الإنسانية. السكان العرب الأصليون يتعرضون للقمع والعقاب، والتعبئة القسرية جارية. هذا يسبب استياء حادا من قبل السكان المحليين".

وأعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف اليوم أنه تم التوصل لاتفاقية حول إرسال بعثة تقييم أممية إلى مدينة الرقة، وقال "بعد مطالب متكررة تم التوصل لاتفاقية حول إرسال بعثة تقييم أممية إلى الرقة."

وفي 25 آذار الجاري اندلعت الاحتجاجات في بلدة المنصورة بريف الرقة، على خلفية اعتقال "قوات سوريا الديمقراطية بشير الحمدان الهمشر"شيخ عشيرة "البو خميس"، حيث خرج الأهالي في مظاهرات مطالبة بإطلاق سراح الشيخ وقاموا بإحراق الإطارات وقطع الطرقات في البلدة.

وسيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري على معظم محافظة الرقة في تشرين الأول 2017، وذلك بعد طرد تنظيم الدولة من المدينة بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

كلمات مفتاحية