icon
التغطية الحية

مسؤول أوروبي يلتقي ممثلة الصحة العالمية والسفير البابوي في دمشق

2021.09.22 | 14:31 دمشق

untitled-1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا دان ستوينسكو أمس الثلاثاء، بممثلة منظمة الصحة العالمية والسفير البابوي في دمشق.

وقال "ستوينسكو" في تغريدة نشرها عبر حسابه في تويتر إنه التقى ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا أكجمال ماغتموفا، وأعرب لها عن تقديره "للشراكة المستمرة" بين المنظمة والاتحاد الأوروبي الذي دعمها بمبلغ 7 ملايين يورو خلال عامي 2020 – 2021.

كذلك ذكر رئيس البعثة، في تغريدة منفصلة، أنه التقى السفير البابوي في دمشق "الكاردينال" ماريو زيناري، وجرى الحديث عن "الحاجة إلى حل سياسي للصراع في سوريا"، كما تطرق "ستوينسكو" أيضاً إلى "المساعدة الكبيرة التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للشعب السوري".

و"ستوينسكو" هو دبلوماسي روماني حاصل على دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة بوخارست، عُيّن على رأس بعثة الاتحاد الأوروبي بسوريا في شهر نيسان من العام الجاري، وذلك بعد أن شغل منصب سفير رومانيا لدى جمهورية تونس بين عامي 2017 – 2021.

وبحسب بيان سابق صادر عن السفارة الرومانية في الجمهورية التونسية، فإن "ستوينسكو"، وعلى الرغم من أنه رئيس بعثة الاتحاد في سوريا، إلّا أنه يقيم في بيروت لا في العاصمة السورية دمشق.