icon
التغطية الحية

مسؤول أميركي: منظومة دفاعية تعترض صواريخ استهدفت مطار كابل

2021.08.30 | 10:12 دمشق

20210829_2_49811938_68302903.jpg
سقوط صاروخ قرب مطار حامد كرزاي الدولي بالعاصمة كابل (الأناضول)
أسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكّد مسؤول أميركي، اليوم الإثنين، اعتراض منظومة الدفاع الصاروخي عدة صواريخ أطلقت باتجاه مطار كابل الدولي (حامد كرزاي) في أفغانستان.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول قوله إنَّ "عدة صواريخ أطلقت على مطار كابل الدولي قبل أن تعترضها منظومة دفاع صاروخي، مستشهدا في ذلك بتقارير أولية".

وأضاف المسؤول أن "ما يصل إلى خمسة صواريخ أُطلقت، غير أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت المنظومة الدفاعية أسقطتها جميعاً"، مشيراً إلى أنَّ "الصواريخ لم تتسبب بسقوط ضحايا أميركيين"، ولم يؤكد إن كان هناك ضحايا من جنسيات أخرى.

في سياقٍ آخر، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي تنفيذ الولايات المتحدة، أمس، غارة جوية بطائرة مسيرة على مركبة ملغمة أرسلتها جماعة تنظيم الدولة - خرسان، إلى مطار كابل، أسفرت عن مقتل سائق العربة.

يأتي هذا الهجوم في وقتٍ ما تزال العديد من الدول تعمل على إجلاء رعاياها جواً من مطار كابل، بعد سيطرة حركة طالبان على معظم الأراضي الأفغانية ودخول العاصمة، منتصف الشهر الماضي.

ويوم الخميس الفائت، استهدف هجوم مزدوج محيط مطار كابل، تبناه تنظيم الدولة، وفق ما نقلت وكالة "أعماق" في بيان عبر منصة "تليغرام"، إذ وقع الهجوم الأوّل عند البوابة الشرقية للمطار، والثاني قرب فندق قريب يسمى "البارون".

وسبق أن أكدت وسائل إعلام أفغانية، أمس الأحد، مقتل ستة أشخاص وإصابة آخرين، بسقوط صاروخ - لم تتبن أي جهة إطلاقه - على أحد المنازل قرب مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة كابل.