icon
التغطية الحية

مسؤول أردني سابق: تهريب المخدرات لا يستهدف الأردن بل دول الخليج

2023.12.20 | 18:18 دمشق

آخر تحديث: 21.12.2023 | 10:39 دمشق

مسؤول أردني سابق: تهريب المخدرات لا يستهدف الأردن بل دول الخليج
مسؤول أردني سابق: تهريب المخدرات لا يستهدف الأردن بل دول الخليج
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أكد المدير السابق لإدارة مكافحة المخدرات في الأردن اللواء طايل المجالي، أن المواد المخدرة التي يتم تهريبها لا تستهدف الأردن، بل تستهدف دول الخليج، مشيراً إلى أن نسبة الإدمان الكبرى على مادة الكبتاغون في الخليج وليس في بلاده.

وقال المجالي في تصريحات لوسائل إعلام أردنية إن الطريق عبر الأردن بالنسبة للمهربين هو "طريق الموت"، وأوضح أن المهربين كثفوا من عملياتهم خلال الفترة الماضية، لكن القوات الأردنية المسلحة كانت لهم بالمرصاد.

وشدد على أن العملية الأخيرة التي قامت بها القوات الأردنية أعطت مؤشرات كبيرة، حيث تمت معرفة من هم المهربون ومع من يتعاملون، وأن المخدرات يتم تصنيعها في دولة ويتم تعاطيها في دولة أخرى، مبينا أن هذه عصابات متكاملة مع بعضها.

المجالي: تم الكشف عن وجود أكثر من 295 مصنعا للمخدرات في سوريا

وكشف المجالي عن وجود أكثر من 295 مصنعا للمخدرات في سوريا وكان الهدف منه إغراق منطقة الخليج العربي بالمخدرات، وأضاف بأن بلاده تحمي منطقة الخليج كاملة من المخدرات.

بدوره قال الخبير العسكري واللواء المتقاعد هلال الخوالدة إن القوات المسلحة الأردنية الموجودة على الحدود مجهزة بتقنيات عالية جدا، وإمكانيات وأسلحة تدميرية وإمكانيات استطلاع وإمكانيات استخبارية تستطيع الوصول إلى هذه الأوكار داخل الأردن وخارجه.

وأوضح أن هذه الإمكانيات الكبيرة والتكنولوجيا قادرة على اكتشاف معظم العمليات التهريبية أو عمليات التسلل أو التهريب التي تتجه باتجاه الحدود.

وكانت قيادة القوات المسلحة الأردنية قد كشفت عن صور وهويات مهربي الأسلحة والمخدرات الذين تم القبض عليهم أول أمس الإثنين خلال الاشتباكات على الحدود مع سوريا.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في "القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي"، عن مقتل وإصابة عدد من المهربين خلال الاشتباكات المستمرة ما بين قوات حرس الحدود الأردنية والمجموعات المسلحة على الحدود الشمالية مع سوريا منذ فجر اليوم الإثنين، وفق الموقع الرسمي للقوات المسلحة الأردنية.

وكشف المصدر بالصور عن هويات ثمانية من المهربين التسعة الذين تم القبض عليهم، كما بين المصدر بالصور مضبوطات الأسلحة والمخدرات.