مسؤولون أميركيون: واشنطن ستخفض قواتها في العراق بمقدار الثلث

تاريخ النشر: 28.08.2020 | 23:06 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

قال مسؤولون أميركيون لصحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة الأميركية ستخفض عدد قواتها في العراق بمقدار الثلث تقريباً.

وبحسب المسؤولين الأميركيين فإن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قررت تخفيض عدد القوات الأميركية في العراق إلى حوالي 3500 جندي.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين الأميركيين أكدوا أن البنتاغون سيخفض القوات الأميركية بنحو الثلث خلال الشهرين إلى ثلاثة أشهر القادمة.

في السياق ذاته نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي طلب عدم نشر اسمه قوله، إن الولايات المتحدة ستخفض وجودها في العراق إلى حوالي 3500 جندي في الشهرين أو الثلاثة أشهر القادمة، وذلك بعد تعهد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤخرا بتخفيض القوات.

وكان الرئيس الأميركي قد أكد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال الشهر الجاري، على وعده بسحب القوات الأميركية التي ما زالت في العراق.

يذكر أن التحالف الدولي كان قد أعلن الأحد الماضي الانسحاب من قاعدة "التاجي" العسكرية قرب العاصمة بغداد، وتسليمها إلى الجيش العراقي، في إطار خطة لإعادة التموضع.

وأوضح التحالف أن التسليم يأتي "بفضل النجاحات التي حققتھا قوات الأمن العراقية في الحملة المستمرة لھزیمة داعش، مما سمح للتحالف بتحويل تركیزه ودوره في العراق".