مرشحة لـ"مجلس الشعب" يشطب اسمها ويحل حسام قاطرجي بدلاً عنها

تاريخ النشر: 20.07.2020 | 18:31 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

اتهمت "المرشحة المستقلة" لانتخابات مجلس الشعب التابع لنظام الأسد سندس ماوردي قائمتها بالخيانة بسبب شطب اسمها من القائمة دون إعلامها ووضع أسم حسام قاطرجي عوضاً عنها.

وقالت في منشور لها على صفحتها في فيسبوك، "كيف لقائمة الأصالة أن تصدر كذبة بأنني انسحبت من الانتخابات وتطبع قائمة الساعة واحدة ليلاً، لا يوجد فيها اسمي، وتسلمني أوراق انتخاب لقائمة كاذبة، كيف لهؤلاء المرشحين الذين أقسموا على كتاب الله أنهم لن يكذبوا على الشعب".

chab.jpg

وانتقدت ماوردي عدم نزاهة الانتخابات في بعض مراكز الاقتراع بمدينة حلب، قائلةً إن "عدد الناخبين لم يكن مطابقاً لعدد الأصوات، واللجنة القضائية في حلب أقرت إعادة الانتخابات".

12_1.jpg

 

ووصف عماد غليون عضو مجلس الشعب السابق والمنشق عن النظام لموقع تلفزيون سوريا العملية الانتخابية التي يجريها النظام بـ "الهزلية، مؤكداً أن أسماء أعضاء مجلس الشعب تُعين من قبل الدائرة الضيقة لمخابرات النظام وتوكل مهمة الدراسات التي تجرى عن المرشحين  للأفرع الأمنية، التي تقدمها للقصر الجمهوري، والذي يختار أسماء من سيعينهم بناء على توازنات اقتصادية وأمنية وطائفية.

وأضاف أن هناك توازنات جديدة ظهرت، كالميليشيات والجهات الخارجية التي تدعم ممثليها كروسيا وإيران.

وتقدمت ماوردي إلى الترشح لبرلمان النظام عن قائمة "حلب الأصالة" فئة (أ)، بجانب الدكتور شادي دبسي، ويجمعها في القائمة ذاتها عن الفئة (ب) حسن شعبان بري، ونجدة إسماعيل أنزور، وبطرس مرجانة، ومحمد عامر فارس حموي، بالإضافة إلى محمد أحمد صهريج ومحمد أبو بكر.

وبلغ عدد المرشحين لبرلمان النظام في دورته "التشريعية الثالثة" 2100 مرشح ضمن المناطق التي يسيطر عليها الأسد.

10_0.jpg
11_4.jpg

 

كلمات مفتاحية
"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا