icon
التغطية الحية

مرتزقة روس قتلوا في قصف التحالف الدولي بديرالزور

2018.02.13 | 17:21 دمشق

طائرات أميركية تُغيرعلى أهداف لتنظيم الدولة في سوريا (الجزيرة)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت وكالة رويترز معلومات جديدة عن هوية مقاتلين قتلوا في هجوم التحالف الدولي على ميليشيات موالية للنظام السوري في دير الزور، وتفيد المعلومات بأن مقاتلين روسيين قتلا في الهجوم الجوي الذي نفذه التحالف في السابع من شهر شباط الحالي.

وأكد زملاء سابقون للمرتزقة الروس مقتل اثنين على الأقل من المقاتلين الروس في دير الزور بالمنطقة الشرقية، إثر ضربة جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قرب منطقة غنية بالنفط تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية.

 من جهته نفى ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين علم موسكو بوجود مرتزقة روس في سوريا، مشيراً إلى أن روسيا تملك معلومات عن وجود أفراد الجيش الروسي فقط في سوريا.

وكانت وكالة رويترز وثقت مقتل 40 مرتزقاً روسياً في سوريا خلال العام الماضي، تم استئجارهم للقتال ضمن كتائب سرية، إلا أن الحكومة الروسية لا تعترف رسمياً بوجودهم ولا تسمح لهم بالانخراط ضمن صفوف الجيش الروسي النظامي.

كما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية قصة مرتزق روسي وقّع عقدا خاصا للقتال في سوريا لحماية المنشآت النفطية و الخدمية، ليفاجأ لاحقاً بزجه على خطوط المواجهة مع تنظيم الدولة .

وأحبط التحالف الدولي بقيادة واشنطن هجوماً كبيراً ومنسقاً  لميليشيات موالية للنظام، على منطقة تحت سيطرة قوات سورية الديمقراطية شرقي نهر الفرات.

و وصف النائب الأول للجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينتسيفيتش الضربة التي نفّذها التحالف الدولي على الميليشيات الموالية بـ"العدوان غير المسبوق.