icon
التغطية الحية

مراسل تلفزيوني يكشف كواليس لقائه مع الرئيس الأوكراني | فيديو

2022.03.02 | 12:28 دمشق

2022-03-02t093625z_85862877_rc2tts9px2pv_rtrmadp_3_ukraine-crisis-zelenskiy-mood.jpg
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مراسل شبكة "سي إن إن" الأميركية ماثيو تشانس، إنه التقى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وسط إجراءات أمنية مشددة واستثنائية، حيث تحدثا عن عدة قضايا من بينها جولة المناقشات التي جرت أخيراً بين أوكرانيا وروسيا بشأن وقف غزو موسكو لبلاده.

وكشف تشانس، اليوم الأربعاء، أن المقابلة كانت في مكان سري في وسط مدينة كييف، وأنه "كان لا بد لنا من مقابلة القوات الأوكرانية المدججة بالسلاح في موقع معين، وأخذونا بسيارتهم إلى قبو مبنى في مكان ما في وسط المدينة. كان علينا السير عبر هذه الممرات شديدة الظلمة، كلها كانت مكدسة بأكياس رمل".

ولفت إلى أن "قوات أمن كانت في كل مكان، حتى كنا في أعماق مبنى ضخم في وسط مدينة كييف، وهو أحد المواقع التي يمكث فيها فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، عندما تقصف القوات الروسية البلد، وبالطبع، عندما تقصف العاصمة كذلك".

أما عما بدا عليه شكل الرئيس الأوكراني، فقال مراسل الشبكة إن زيلينسكي كان "يبدو شاحباً جداً. يبدو متعباً، عيناه حمراوان، ولم يتمكن من حلق ذقنه".

ويوم الإثنين الماضي، قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إنها علمت أن أكثر من 400 مرتزق روسي يعملون في كييف بأوامر من الكرملين لاغتيال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وحكومته وتمهيد الطريق لموسكو لتولي زمام الأمور.

وأوضحت الصحيفة في تقرير حصري أن "مرتزقة ينتمون لمجموعة (فاغنر)، وهي ميليشيا خاصة يديرها أحد أقرب حلفاء بوتين وتعمل كفرع من الدولة، طاروا من أفريقيا قبل خمسة أسابيع في مهمة لقطع رأس حكومة زيلينسكي مقابل مكافأة مالية مجزية".

ويوم الخميس الماضي، بدأت روسيا بغزو عسكري لأوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.